أكرم القصاص - علا الشافعي

هزاع بن زايد: كل عام والمرأة الإماراتية بخير ومزيد من النجاحات والإنجازات

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:47 م
هزاع بن زايد: كل عام والمرأة الإماراتية بخير ومزيد من النجاحات والإنجازات هزاع بن زايد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الشيخ هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بـ " يوم المرأة الإماراتية"وغرد هزاع بن زايد في هذه المناسبة على حسابه بموقع "تويتر": "في يوم المرأة الإماراتية نتوجه بالشكر والتقدير إلى أم الإمارات رائدة العمل النسائي التي رسخت نموذجاً مشرقاً لمشاركة المرأة في كافة جوانب الحياة العامة حتى باتت جزءاً لا يتجزأ من عملية التنمية ومن الوجه الحضاري للإمارات.. كل عام والمرأة الإماراتية بخير ومزيد من النجاحات والإنجازات".

هزاع بن زايد على تويتر
هزاع بن زايد على تويتر

 

ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار "التخطيط للخمسين .. المرأة سند للوطن" وذلك بناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، التي أكدت أن المرأة الإماراتية استطاعت خلال العقود الماضية من عمر الدولة، أن تثبت للجميع ومن المواقع المختلفة التي تتبوأها أنها أهل للمسؤولية وأنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في الظروف كافة، وأن الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة لا بد أن تكون ابنة الإمارات شريكاً استراتيجياً ومحورياً في عملية استشراف المستقبل والمساهمة فيه جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل.

 

وتعتبر الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة الحركة النسائية في دولة الإمارات ويعود لها الفضل في تأسيس الاتحاد النسائي العام، فيما يتميز النهج الذي طرحته في مجال العمل النسائي بالتوازن بين السعي إلى الانفتاح على روح العصر وبين الحفاظ على الأصالة العربية والتقاليد الإسلامية إيمانا من سموها بأن الحفاظ على الخصوصية الثقافية هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم المنشود.

 

ويتزامن "يوم المرأة الإماراتية" هذا العام مع ما حققته دولة الإمارات من إنجازات فارقة على صعيد التنمية المستدامة واستشراف المستقبل، والتي لعبت خلالها المرأة الإماراتية دورا مؤثرا على صعيد التخطيط والإشراف والتنفيذ، لاسيما في إطلاق "مسبار الأمل الإماراتي" لاستكشاف كوكب المريخ والتشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية ، فضلا عن مساهمتها الفاعلة في جهود التصدي لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وتحويل هذا التحدي المصيري إلى فرص للإبداع والتطوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة