خالد صلاح

صور العالم هذا المساء.. تحت عنوان "أبعد قدمك عن أعناقنا" مظاهرات ضد العنصرية فى واشنطن.. السودان يعلن ارتفاع منسوب نهر النيل الرئيسي.. مصرع 47 شخصا جراء السيول بباكستان.. حظر شامل بالعاصمة الأردنية بسبب كورونا

الجمعة، 28 أغسطس 2020 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. تحت عنوان "أبعد قدمك عن أعناقنا" مظاهرات ضد العنصرية فى واشنطن.. السودان يعلن ارتفاع منسوب نهر النيل الرئيسي.. مصرع 47 شخصا جراء السيول بباكستان.. حظر شامل بالعاصمة الأردنية بسبب كورونا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها التجمعات الحاشدة التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن، احتجاجا على استمرار العنصرية ضد أصحاب البشرة السمرة.

وفى باكستان التي تضربها الأمطار والسيول الضخمة، أعلنت السلطات عن مصرع نحو 47 شخصا، وإصابة العشرات وتدمير عدد كبير من المنازل، وإلى التفاصيل:-

تحت عنوان "أبعد قدمك عن أعناقنا" مظاهرات ضد العنصرية فى واشنطن
 

تجمع الآلاف من المتظاهرين المطالبين بإصلاح العدالة الجنائية في ساحة "ناشونال مول" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الجمعة.

وهتفت الحشود، تحت عنوان "أبعد قدمك عن أعناقنا"، في إشارة إلى الطريقة التي قُتل بها جورج فلويد أثناء احتجازه من قبل الشرطة الأمريكية، في شهر مايو الماضى، وتذكيرا بأحداث مارس عام 1963، في واشنطن التي ألقى فيها زعيم الحركة المطالبة بالحقوق المدنية مارتن لوثر كينج خطابه التاريخي "لدي حلم".

وقال القس آل شاربتون في كلمته أثناء المظاهرات: "لقد سئمنا سوء المعاملة والعنف الذي نتعرض له ، كأمريكيين سود ، منذ مئات السنين".

وأضاف: "مثل أولئك الذين ساروا أمامنا ، نحن نقف ونخبر الشرطة ، ونقول للمشرعين ، ونقول للناس والأنظمة التي أبقتنا على الأرض لسنوات ،" ارفعوا ركبكم عن أعناقنا .

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري اندلعت الاحتجاجات في كينوشا بولاية ويسكونسن بعد أن أطلق ضابط شرطة النار على أمريكي آخر من أصل أفريقي يدعى جاكوب بليك عدة مرات أمام أبنائه وهو يدير ظهره.

 
2020-08-28T172558Z_953422037_RC25NI9IVJ06_RTRMADP_3_GLOBAL-RACE-PROTESTS-WASHINGTON
القس آل شاربتون
 
 
2020-08-28T165525Z_1196230395_RC24NI9NTCK6_RTRMADP_3_GLOBAL-RACE-PROTESTS-WASHINGTON
مظاهرات واشنطن
 
 
2020-08-28T170137Z_121388310_RC25NI9Q1RAD_RTRMADP_3_GLOBAL-RACE-PROTESTS-WASHINGTON
ساحة ناشونال مول
 
 
2020-08-28T171306Z_974774556_RC25NI91COZ8_RTRMADP_3_GLOBAL-RACE-PROTESTS-WASHINGTON
مشارك فى التظاهر

مصرع 47 شخصا بسبب السيول فى باكستان

 

لقي 47 شخصاً حتفهم وأصيب العشرات جراء السيول العارمة والفيضانات التي سببتها سلسلة الأمطار الموسمية الغزيرة الجارية في باكستان منذ أسبوع.
 
وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم أن 25 شخصاً على الأقل لقو حتفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية في كراتشي كبرى مدن باكستان، مشيرة إلى أن معظم القتلى في كراتشي سقطوا إثر انهيار المباني جراء السيول والتعرض للماس الكهربائي.
 
من جهة أخرى أكد مسؤولون باكستانيون مقتل 17 شخصاً جراء السيول والانهيارات الأرضية التي تعرضت لها المناطق الشمالية من باكستان بما في ذلك وادي سوات وكوهستان.
 
أمطار غزيرة في باكستان

 

الجيش الأردنى ينفذ خطة الحظر الشامل في عمان والزرقاء للحد من انتشار كورونا
 

 
نفذت القوات المسلحة الاردنية، اليوم الجمعة، خطة فرض الحظر الشامل لمحافظتي عمان والزرقاء من خلال نقاط الغلق بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في مواجهة جائحة كورونا.
 
وأفادت وكالة الانباء الاردنية بترا، أن عملية الانتشار تهدف الي حظر التنقل للأشخاص وتجولهم في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا وللتخفيف من أعداد الإصابات اليومية.
 
يشار إلى أن حظر التجوّل الشامل في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء سيستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً من مساء اليوم الجمعة، علماً بأنّ التصاريح الإلكترونيّة لن تكون فعالة خلال هذه الفترة لحامليها في المحافظتين، باستثناء منح تصاريح لعدد محدود من العاملين لإدامة عمل بعض القطاعات الحيوية، بما فيها وسائل الإعلام والصادرة عن خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بنفس الآلية التي كانت تطبق في حالات الحظر الشامل سابقاً.
 
القوات الأردنية
القوات الأردنية
 

السودان يعلن ارتفاع منسوب النيل الرئيسى 3 سم

 

قالت وكالة الأنباء السودانية "سونا" إن بلغ منسوب النيل الرئيسي بعطبرة اليوم 16.40سم بارتفاع 3 سم عن الأمس وبارتفاع 52 سم عن العام الماضى.

فيما بلغ منسوب نهر عطبره اليوم 15.82سم بارتفاع 2 سم عن الامس وبارتفاع 1.87 سم عن العام الماضى .

ويمر الفاصل المدارى شمال ولاية البحر الاحمر وابوحمد وشمال دنقلا والولايات الغربية ومن المتوقع ان يتقدم قليلا .

 ونبهت غرفة عمليات الدفاع المدنى والطوارئ بولاية نهر النيل جميع المواطنين خاصة القاطنين على ضفاف نهرى النيل والعطبراوي والمناطق التى تأثرت فى الاعوام السابقه من الفيضانات بأن هنالك ارتفاع فى مناسيب نهري النيل والعطبراوي ودعت الى اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الانهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

 

النيل الرئيسي
النيل الرئيسي

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة