خالد صلاح

إسلام ساسو موزع أغانى المهرجانات: أنا ضد قرار منع المهرجانات ومع منع الكلام المسيء فيها.. أتمنى أن أتعاون مع النجم الكبير تامر حسنى.. والتوزيع أهم أسباب نجاح أغانى المهرجانات

السبت، 29 أغسطس 2020 10:51 م
إسلام ساسو موزع أغانى المهرجانات: أنا ضد قرار منع المهرجانات ومع منع الكلام المسيء فيها.. أتمنى أن أتعاون مع النجم الكبير تامر حسنى.. والتوزيع أهم أسباب نجاح أغانى المهرجانات إسلام ساسو
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حل الموزع الموسيقى لأغانى المهرجانات إسلام رمضان الشهير بإسلام ساسو، ضيفا على تلفزيون اليوم السابع مع الكاتب الصحفى جمال عبد الناصر، والإعلامية شروق وجدى ليتحدث عن أغانى المهرجانات وكواليسه مع مطربى أغانى المهرجانات، وكذلك أهم أعماله المقبلة. 
 
 
وفى بداية الحوار قال إسلام ساسو، أغانى المهرجانات مثلها مثل الأغانى العادية لا تختلف شيئًا عنها ولا تقل أيضا أهمية عنها، واسم أغانى المهرجانات أطلق عليها لأنها كانت فى البداية تغنى فى الأفراح الشعبية، وعن الهجوم الذى تتعرض له أغانى المهرجانات قال: أنا مع الهجوم ضد الكلام السيئ فى أغانى المهرجانات ولكن إذا كانت الأغنية تحتوى على كلام جيد ولحن جيد وصوت جميل فلمَ الهجوم، وأنا ضد أغانى الإسفاف ولا أعمل بها ومع ذلك بجد من يهاجم أغانى المهرجانات الجيدة فلماذا يتم التعميم. 
 
وأوضح الموزع إسلام ساسو، أنه قد دخل عالم الموسيقى منذ أن كان عمره ١١ عامًا وكان ما زال فى الصف الثانى الإعدادي، وقال: لم يعلمنى أحد فى بداية مشوارى ولكنى علمت نفسى بنفسى من خلال اليوتيوب والقراءة والبحث، وفى البداية كنت أقوم بعمل موسيقى فقط وبعد ذلك شجعنى الكثيرون أن أقوم بتسجيل أغانى، وأضاف كان والدى عازف لذلك تربيت على الموسيقى وأحببتها منذ صغرى هذا مادفعني لدخول عالم التوزيع وهندسة الصوت. 
 
وعن سبب تسميته بإسم ساسو قال، لقبت بهذا الإسم منذ أن كنت فى المدرسة حيث أطلقه على أحد أصدقائى فى الطفولة ومن يومها أصبح إسمى إسلام ساسو، وعادة فى المجال الفنى يكون الاسم الحركى مميز ويساعد على الشهرة أكثر، فهناك العديد أسمهم إسلام رمضان ولكن إسلام ساسو واحد فقط، وعن أول عمل له كموزع قال أول مهرجان قمت بتوزيعه كان لصديقى محمود وكان صديقا لى فى المدرسة يمتلك صوتا جميلا وبدأنا التسجيل سويا فى غرفتى ومن الأغانى التى سجلتها له أغنية  "أنا إيه اللى جابنى هنا" وقد أستعان بها الفنان أشرف عبد الباقى فى إحدى مسرحيات مسرح مصر . 
 
وأوضح ساسو، أن بداية المهرجانات ليست من مطربى المهرجانات أوكا وأورتيجا، ولكن كان هناك الكثير من المطربين الذين سبقوهم، وأعتقد أن سبب اختفائهم أنهم قد انفصلوا عن بعضهما البعض بالإضافة إلى أن المجال يحب التجديد والتغير والجمهور لم يعد يعجبه المهرجانات القديمة. 
 
وعن كواليس عمله مع حسن شاكوش قال، حسن صديق لى وهو يسكن فى منطقتى ولكننا لم نعمل سويا إلا منذ ثلاث أو أربع سنوات وقدمنا مهرجان "صاحب جبان" والذى نجح نجاحا كبيرا وحقق مشاهدة عالية ومن يومها بدأنا مشوارا معا وقدمنا العديد من الأغانى سويا. 
 
وبسؤاله عن أسباب نجاح أغانى المهرجانات قال، صوت المطرب يعد أخر أسباب النجاح، ولكن يعد أول سبب وأهم سبب هو توزيع الأغنية ويأتى بعد ذلك اللحن والكلمات وفى النهاية صوت المطرب ولكن كل العناصر تكمل بعضها البعض، وعن الهجوم التى تعرضت له أغنية بنت الجيران بسبب الشبه بين لحنها ولحن إحدى أغانى الفنان محمد حماقى قال، أغنية بنت الجيران ليس لها علاقة بأغنية حماقى بالذات بعد توزيعها فالتوزيع جعلها بعيدة كل البعد عنها. 
 
وعن قرار منع المهرجانات قال، بالطبع أنا ضد قرار منع المهرجانات، ولكن مع الفنان هانى شاكر بمنع أى كلمة مسيئة وبها إسفاف، ولكن المهرجانات هى مثلها مثل أى أغنية وهى نوع من الأنواع الذى لابد أن نتقبله، ولابد أن يعاقب كل من يخالف القانون أو يقول لفظ خارج بعيدا عن ذلك لا نمنعها. 
 
وأكد ساسو أنه لا يفكر مطلقا فى خوض تجربة الغناء، وأنه دخل عالم الموسيقى لأنه يحبه وليس رغبة منه فى الشهرة أو المال، مضيفا، أنا ما زلت طالبا بكلية الحقوق ولكن عندما أنهى دراستى لا أعمل بتلك الشهادة، وأسترسل كانت والدتى فى بداية مشوارى ترفض أن أخوض تلك التجربة وبالرغم أن والدى فى الأصل موسيقى إلا أنها كانت ترفض أيضا عمله وكانت تريد ألا أدخل نفس المجال وكان السبب لأنها ترى فيه شيء من الحرمانية بالإضافة لما سمعته عن المجال من وجود أشخاص سيئيين، ولكنها الأن أصبحت تثق فى وأصبحت تشجعنى. 
 
وأوضح ساسو سبب عدم وجود مغنيات لأغانى المهرجانات قائلا: عادة صوت البنت فى أغانى المهرجانات غير محبوب بالرغم من أنها تستطيع أن تغنى بطبقات عالية ولكن المغنيات غير محبوبين فى أغانى المهرجانات، وذلك على الرغم أنى قد تعاونت مع مغنية مهرجانات منذ فترة وقدمنا أغنية ابن الجيران ووصلت نسبة المشاهدة لـ٢ مليون مشاهدة. 
 
وعن جديده فى عالم الفن قال، حضرت أغنية مع الفنان عبد الباسط حمودة وأغنيتين مع طارق الشيخ وأغنيتين مع الفنان حمادة هلال ومصطفى كامل ومحمد نور وأتمنى أن أعمل مع الفنان تامر حسنى، ودائما أحب أن اسمع أغانى الهيب هوب والراب. 
 
وقدم ساسو رسالة للفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين بخصوص منع أغانى المهرجانات قائلا: أغانى المهرجانات مثلها مثل أى نوع من الأغانى لها الكثير من المعجبين فلماذا تمنعها إذا كانت تحتوى على كلام جيد ولحن وتوزيع جيدين، وأضاف، مصر هى التى صدرت أغانى المهرجانات للوطن العربى ونحن الأن بدأنا فى عمل أغانى مهرجانات بالوطن العربى. 
 
وعن آخر أعماله " غبطيطة " قال، أغنية لغبطيطة وصلت لحوالى خمسة ملايين مشاهدة وكان من المفترض أن كانت تنزل فى الأسواق منذ أسبوعين ولكننى أجلت نزولها وقررت نزول برومو الأول لها حتى يجعل الجمهور ينتظرها بلهفة، وعن كواليسها قال أختارنا أنا وعمر كمال وشاكوش التيمة الأول ثم كتبها إسلام المصرى وقمنا بتسجيلها وبعد تسجيلها لم يتوقعوا نجاحها ورأوا أنها أغنية عادية وهذا ماحدث فى أغنية بنت الجيران أيضًا، ولكن بعد نزولها تفاجأوا بنجاحها الكبير.
 
وفى نهاية الحوار قال أتمنى أن توصل أغانى المهرجانات للعالم وأتمنى أن أعمل مع كل نجوم الغناء فى الوطن العربى. 
 
 
6dd820ea-e0ea-4b82-9a14-31b776a6f452
 

e7516092-b42f-4260-b0f0-ccf004bebec8
 

029efed7-2e0d-4338-8c76-04605e613f7e
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة