خالد صلاح

وزير الآثار يزور التشيك اليوم استعدادا لافتتاح متحف ملوك الشمس

السبت، 29 أغسطس 2020 08:00 ص
وزير الآثار يزور التشيك اليوم استعدادا لافتتاح متحف ملوك الشمس الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور الدكتور خالد العنانى، اليوم السبت، دولة التشيك، لحضور افتتاح المتحف القومي بالعاصمة التشيكية براج، الذى سيفتح أبوابه لعرض قطع أثرية تعكس الحضارة المصرية القديمة فى قلب أوروبا. وعلى هامش الزيارة يعقد الدكتور العنانى، عددا من اللقاءات مع منظمى الرحلات والمسئولين فى دولة التشيك، لبحث استئناف الحركة السياحية ودفع الأعداد السياحية لمصر.
 
كانت القطع الأثرية الخاصة بمعرض "ملوك الشمس" قد وصلت بداية اغسطس الجارى إلى العاصمة التشيكية براج تمهيدا لافتتاحه.
 
وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ان المعرض سيستمر لمدة ستة أشهر، حتى فبراير 2021.
 
ويعرض المعرض 90 قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة ابو صير الأثرية؛ من بينها رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية، بالاضافة إلى عشرة تماثيل اوشابتي من الفيانس.
 
وتشارك مصر بمتحف فيرجينيا للفن معرض " المدن الغارقة: عالم مصر الساحر" وذلك في محطته الرابعة بالولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المعرض يضم 293 قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الاسكندرية وميناء أبي قير، وتضم الآثار تماثيل ضخمة للآلهه ايزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول.
 
ومن أهم القطع المعروضة؛ تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول، هذا بالإضافة إلى بعض الحلي والأدوات المنزلية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة