خالد صلاح

أرسنال يحتفل بمرور 21 عاما على ضم تيرى هنرى أسطورة المدفعجية

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:17 م
أرسنال يحتفل بمرور 21 عاما على ضم تيرى هنرى أسطورة المدفعجية هنرى
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص نادى ارسنال الإنجليزي على الاحتفال بمرور 21 عاماً على ضم أسطورة الفريق تيري هنرى إلى تشكيلة الفريق، وتحديداً عام 1999، ليدون اسمه بأحرف من ذهب طوال المواسم الذى لعبها بقميص المدفعجية، ويفوز بكافة البطولات باستثناء دوري الأبطال الذى كاد يحمله مع الفريق فى نهائي 2006 إلا أنهم خسروا بهدفين مقابل هدف.

الحساب الرسمي لفريق أرسنال بدوره من خلال موقع تويتر حرص على نشر صورة هنري أثناء حمله القميص رقم 14 وعلق قائلا، "فى مثل هذا اليوم عام 1999".

 

هنرى وارسنال
هنرى وارسنال

على جانب آخر، خرجت جماهير فريق أرسنال مؤخراً إلى شوارع مدينة لندن، للاحتفال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، الذى توج به الفريق على حساب جاره فريق تشيلسي، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة، التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "ويمبلى"، ليعزز رقمه القياسي فى الأكثر تتويجا بهذا اللقب. 

وتجمع عدد كبير من جماهير أرسنال، حول ملعب "الإمارات"، معقل الجانرز، من أجل الاحتفال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، رغم التحذيرات من التجمعات الكبيرة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

هنرى
هنرى

 

ورفع قائد فريق أرسنال، النجم الجابونى بيير أوباميانج، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، للمرة الرابعة عشر، فى تاريخ فريق الجانرز، وسط احتفالات كبيرة من جانب لاعبى المدفعجية. 

وحسم التعادل الإيجابى، بنتيجة 1 - 1، الشوط الأول، من اللقاء، تقدم تشيلسي، مبكرا عن طريق نجمه الأمريكى كريستيان بوليسيتش، بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة بالكعب من المهاجم الفرنسي جيرو، لينفرد بحارس أرسنال، ويضعها على يمينه، حيث يعد أصغر لاعب يسجل فى نهائي البطولة، بعمر 21 عاما و 318 يوما، منذ النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، خلال عام 2004، مع مانشستر يونايتد، فى عمر 19 عاما و 106 أيام. 

ولكن نجح النجم الجابونى بيير أوباميانج، فى تسجيل هدف التعادل لفريق الجانرز، فى الدقيقة 28، عن طريق ركلة جزاء. 

وفى الشوط الثانى، نجح أوباميانج، فى تسجيل هدف الفوز لفريق الجانرز، فى الدقيقة 68، بعد مجهود فردى رائع، راوغ مدافع تشيلسي، ووضع الكرة من فوق كاباييرو، حارس البلوز، لحظة خروجه. 
 
وتعرض لاعب الوسط الكرواتى لفريق تشيلسي، ماتيو كوفاسيتش، للطرد فى الدقيقة 73، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، وهو سادس لاعب يطرد فى تاريخ المباريات النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة