خالد صلاح

إيطاليا تفتتح جسر "جنوة" الجديد بعد عامين من مأساة الانهيار

الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:49 م
إيطاليا تفتتح جسر "جنوة" الجديد بعد عامين من مأساة الانهيار جسر جنوة القديم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح إيطاليا اليوم الإثنين، الجسر الجديد فى جنوة، بعد عامين من انهيار الجسر القديم، الذى ترك أسفر عن مصرع 43 شخصا فى أغسطس  2018، وهو احتفال خاص تعرض للعديد من الانتقادات من قبل أسر الضحايا الذين يعتبرونه غير لائق.

ومن المقرر، أن يكون الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أول من يعبر الجسر الجديد رسميًا بسيارة، حيث صممها المهندس المعمارى الشهير رينزو بيانو، وسيلقى رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى خطابا خلال هذا العمل، والذى سيعرض موكبة لدورية جوية تطير فوق المدينة فى الساعة الرابعة والنصف مساءا بتوقيت إيطاليا.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على فيسبوك أمس الأحد "سأكون غدا في جنوة لافتتاح الجسر الجديد.. من جرح يصعب وصفه إلى رمز لإيطاليا جديدة تتعافى. يوم مهم يروي حاضر ومستقبل بلد يتغير".

في 14 أغسطس 2018 ، تحت الأمطار الغزيرة ، انهار جسر موراندي ، الذي سمي على اسم المهندس الذي صممه في الستينيات ، وهو أحد المحاور الأساسية للتجارة مع أوروبا ولكن أيضًا للسفر السياحي، وأصيب  عشرات المركبات وقتل  43 شخصا بينهم أربعة أطفال.

ومنذ ذلك الحين، ضاعفت إيطاليا، وتيرة السرعة وأكملت الجسر في وقت قياسي ، إلى الحد الذي يتم فيه استخدام "نموذج جنوة" في البلاد. ووصف كونتي هذه البنية التحتية بأنها "رمز لاستقامة إيطاليا".

وتم وضع القسم الأخير من الجسر ، الذي يبلغ طوله حوالي 1 كم ، في نهاية أبريل ، وبعد ذلك تم تنفيذ أعمال التشطيب واختبارات السلامة.

وقبل حوالي عشرة أيام تم فحص سلامة الجسر الجديد بعد مرور 56 شاحنة عبره ، ويبلغ وزنه الإجمالي 2500 طن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة