خالد صلاح

"الصحة" تكشف عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا لـ44.9% وانخفاض الإصابات بنسبة 90%.. لجنة مواجهة كورونا: 920 مصابا بكوفيد 19 لكل مليون نسمة.. والطب الوقائى: سنصل لصفر إصابات حال الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:26 م
 "الصحة" تكشف عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا لـ44.9% وانخفاض الإصابات بنسبة 90%.. لجنة مواجهة كورونا: 920 مصابا بكوفيد 19 لكل مليون نسمة.. والطب الوقائى: سنصل لصفر إصابات حال الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان عن انخفاض نسب الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بنسبة تتجاوز 90 % مشيرة إلى أن المواطنين أصبح لديهم وعي كبير خاصة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وهو ما ساهم في الحد من الإصابات الجديدة، وقالت اللجنة العليا لمواجهة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريحات اليوم أن نسب الشفاء ارتفعت إلى 44.9 % بعد تسجيل 42455 حالة شفاء وخروجها من المستشفيات ونزل الشباب والمدن الجامعية وأضافت اللجنة أن نسب الوفيات بلغت 5.1 % بعدما سجلت وزارة الصحة 4865 حالة وفاة.

وأضافت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا أن مصر احتلت المركز الـــ 37 في نسب الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة 5.1% بعد كل من جزر جواد لوب بأمريكا الشمالية 5.3% والصين 5.5% ويسبق مصر كل من مالي 4.9% وإندونيسيا 4.7% وتأتي اليمن في المرتبة الاولى بنسبة 28.5% تليها  فرنسا 16.1% والمملكة المتحدة 15.2% وبلجيكا 14.3% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوي العالم.

وتابعت اللجنة العلمية لكورونا أن مصر تحتل رقم 179 في نسبة التعافي 44.9% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوي العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الان تليها كل من فرنسا 43.4% وغيانا 43% وتأتي تيمور الشرقية وأنجولا والفاتيكان ودومينيكان وجزر فوكلاند ومنطقة ماكاو باسيا وكاليدونيا الجديدة في شرق استراليا وجزر بولينيزيا الفرنسية في المرتبة الأولى في نسبة التعافي 100%.

واحتلت مصر رقم 107 من حيث إجمالي الإصابات بها 920 إصابة لكل مليون نسمة لكل وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الاّن كما احتلت رقم 26 في عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي أن مصر ستسجل صفر إصابات حال اتباع المجتمع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية أو على الأقل 90 % من المواطنين لافتاً إلى أن نسب الشفاء ارتفعت بشكل كبير في حين انخفضت الإصابات وحذر من حدوث انتكاسة حال التحلل من الإجراءات الوقائية والاحترازية بشكل يساعد في نقل العدوي وأضاف أن نسب الشفاء في الحالات البسيطة والمتوسطة تجاوزت الـ 98% .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة