خالد صلاح

بريطانيا: إنتاج لقاح كورونا بالشراكة مع "ووكهارت للتكنولوجيا" الشهر المقبل

الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:07 م
بريطانيا: إنتاج لقاح كورونا بالشراكة مع "ووكهارت للتكنولوجيا" الشهر المقبل علاج كورونا
كتب ــ رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات البريطانية، أنها توصلت لاتفاق شراكة مع شركة "ووكهارت" للتكنلوجيا لتسريع إنتاج لقاح كورونا في 18 شهرا، مؤكدة أن عملية الإنتاج ستبدأ الشهر المقبل، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إن علماء إسبان يطورون "سبراى" قادر على وقف انتشار فيروس كورونا، حيث إنه يُعتقد أن العدوى تبدأ فى التجويف الفموى، لذا فإن الرش سيعمل على بناء حاجز لا يستطيع الفيروس اختراقه ويفقد تأثيره، وفقا للباحثين الإسبان.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فريقا من الباحثين من المجلس الأعلى للبحث العلمى CSIC بقيادة جوليا ريفيلتا وألفونسو فيرنانديز مايورالاس، قام بالعمل على تطوير الرذاذ "السبراى" الذى يستخدم جزيئات لمحاكاة سطح الخلية الذى يلتصق بكورونا وبالتالى احتجازه وإيقاف تأثيره المعدى، ويمكن تطبيقه على الفيروسات الأخرى، وليس فيروس كورونا فقط.

ولفتت ريفيلتا إلى أن "فى حال أن العدوى بدأت بالفعل، فإن استخدام "السبراى" سيحيد الفيروس الذى يتكاثر فى الخلايا المصابة فى هذه المرحلة الأولية، ما يحد من انتشار العدوى خاصة فى الرئة، وبالتالى يقلل من شدة المرض، مضيفة "إذا تأكدنا من أن هذه الجزيئات تثبط العدوى بشكل فعال، سنتمكن من الحصول على مضاد فيروسات واسع النطاق، وبالتالى يمكن تطبيق النتائج على فيروسات أخرى، للوقاية من الأوبئة في المستقبل".

وتتواصل الجهود العلمية حول العالم من أجل التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد الذى أرهق الدول على كافة النواحى والمستويات.

كانت إسبانيا أعلنت أعلى نسبة إصابات بكورونا منذ رفع الإغلاق الجمعة الماضية، إذ بلغ حجم الإصابات الجديدة 1,525 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفى وقت سابق أظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية، أن البلاد سجلت الخميس 1229 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، لتتجاوز بذلك ألف حالة لليوم الثانى على التوالى، وتسجل أعلى ارتفاع فى عدد حالات الإصابة منذ رفع قيود العزل العام فى البلاد فى 21 يونيو الماضى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة