خالد صلاح

بشرة خير.. القليوبية تنتصر على فيروس كورونا.. 7 مراكز لم ترصد حالة واحدة خلال الفترة الأخيرة.. وبدء تطبيق خطة الإخلاء والتطهير الأسبوع المقبل.. وتخصيص مستشفى الحميات والصدر لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس

الإثنين، 03 أغسطس 2020 01:30 م
بشرة خير.. القليوبية تنتصر على فيروس كورونا.. 7 مراكز لم ترصد حالة واحدة خلال الفترة الأخيرة.. وبدء تطبيق خطة الإخلاء والتطهير الأسبوع المقبل.. وتخصيص مستشفى الحميات والصدر لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس ضورة أرشيفية .. تعافى المصابين بفيروس كورونا
القيلوبية -إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود كبيرة بذلتها أجهزة الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الصحة، لمواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح دول العالم والحد من انتشاره بشتى الصور، من خلال نشر الوعى بين المواطنين، إلى فتح أكبر عدد من المستشفيات لاستقبال حالات الإصابة وتقديم الخدمة الصحية وبروتوكولات العلاج التى أقرتها وزارة الصحة بالتنسيق مع الدول المختلفة لمواجهة هذا الفيروس الفتاك، وهو بالفعل ما أتى ثماره بعد هذا الجهد الكبير لتبدأ الأعداد في الانحصار بشكل كبير وتزايد أعداد حالات التعافي منه.

ولمحافظة القليوبية نصيب كبير من هذا الإنحسار، حيث أنها كانت تحتل المركز الثالث بين المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس بين المواطنين، وأدى هذا العدد إلى تكدس الحالات بالمستشفيات التى تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة والتى بلغ عددها 13 مستشفى بجميع مدن المحافظة، إلى جانب صرف بروتوكول العلاج للمصابين الذين لا تستدعى حالتهم وضعهم بالحجر الصحى.

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، تسجيل 7 مدن بالقليوبية، فى اليوم الأحد ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، بلا إصابات مطلقا "صفر إصابة بفيروس كورونا"، بينما سجلت مدينة الخانكة وبنها وطوخ وكفر شكر 10 حالات إصابة جديدة، ليرتفع العدد في القليوبية إلي 8644 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة وحتى اليوم.

وكشفت التقارير الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية، أن مدينة العبور والقناطر الخيرية ، وغرب وشرق شبرا الخيمة، وشبين القناطر وقليوب، وقها سجلت صفر إصابة بفيروس كورونا، بينما ، بينما سجلت مدينة الخانكة وبنها وطوخ وكفر شكر 10 حالات إصابة جديدة.

وجاءت خريطة الإصابات كالتالي منذ بدء الجائحة وحتى أمس الأحد: مركز ومدينة الخانكة 719 حالة إصابة، العبور 159 حالة، القناطر الخيرية 621  ، بنها 2172 ، شرق شبرا الخيمة 988 حالة، غرب شبرا 1171 حالة إصابة، شبين القناطر 726 حالة،  طوخ 960 ، وقليوب 6740 حالة إصابة، ومدينة قها 42 ، وكفر شكر 412 .

كان الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد أعلن إنه تقرر عودة مستشفيات القليوبية التي تم تخصيصها لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بداية من السبت المقبل، بعد أن كانت مخصصة لعلاج وحجر مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد انحسار المرض وانخفاض معدل الإصابات.

وأضاف وكيل الوزارة، أن جميع المستشفيات التي كانت مخصصة للحجر الصحي كمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، والقناطر الخيرية، وبنها التعليمي، وشبين القناطر، ستعود هي الأخرى لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى تدريجيًا، بجانب تقديمها علاج الكورونا في جزء بسيط منها يبعد عن الأقسام الأخرى، حتى تعود بكامل طاقتها إلي الخدمات العلاجية وعلاج المرضى، وإجراء العمليات الجراحية سواء الكبرى والصغرى.

ومن ناحيته أعلن الدكتور عيد العطار مدير مستشفى اليل بشبرا الخيمة، والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، تعافي وخروج 17 حالة كانت مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد ورود تقارير المسحات التى سحبها، وجائت نتيجة العينات سلبية.

وأكد "العطار" في تصريحات صحفية، أنه بلغ إجمالى عدد المصابين بالأقسام الداخلية بالمستشفى بفيروس كورونا 42 حالة، يتم تقديم الخدمة لهم، حتى تمام التعافي من الفيروس، مشيرا إلى أنه بتعافي وخروج الـ 17 حالة، يرتفع إجمالى عدد الحالات التى تم تقديم الخدمة لها بالمستشفى منذ تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس 2372 حالة حتى اليوم.

وأضاف "العطار" أن الفريق الطبى بالمستشفى أسرة واحدة، وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، كما أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

وفي هذا السياق أعلنت مستشفي بنها العام بقيادة الدكتور أمنية محمود خليفة مدير المستشفى، وجود انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات بكورونا، حيث بلغ  إجمالي عدد الحالات التي لا زالت تتلقى الرعاية الطبية داخل المستشفى 4 مرضى بالقسم الداخلي ولا يوجد مرضي بالرعاية المركزة.

وأشارت الدكتورة أمنية محمود مديرة المستشفي، إلى تعافي حالات جديدة  مؤخرا بعد أن أثبتت التقارير الطبية والأشعة تعافيها من فيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد المتعافين بالمستشفى منذ تحويل المستشفى إلى مستشفى عزل إلى 243 متعافيا، إلى جانب صرف بروتوكولات علاج وزارة الصحة للحالات بالمنازل لـ 2593 حالة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة