خالد صلاح

"تليفزيون اليوم السابع" يقدم تغطية خاصة لإعادة فتح الكنائس بالمحافظات بعد إغلاق 4 شهور بسبب كورونا.. إجراءات احترازية مشددة وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.. وموقع لتسجيل الحضور مسبقا والدخول بالرقم القومى

الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:13 م
"تليفزيون اليوم السابع" يقدم تغطية خاصة لإعادة فتح الكنائس بالمحافظات بعد إغلاق 4 شهور بسبب كورونا.. إجراءات احترازية مشددة وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.. وموقع لتسجيل الحضور مسبقا والدخول بالرقم القومى تغطية الكنائس
كتب محمود حسن - والمحافظات - إيمان مهنى - محمود مقبول - ناصر جودة - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لعودة فتح الكنائس المصرية بمختلف المحافظات، بعد إغلاق دام 4 شهور بسبب جائحة فيروس كورونا، أعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي، وفى البحيرة قال مراسلنا "ناصر جودة"، إن كنائس المحافظة شهدت إجراءات احترازية كبيرة، وقال أحد المسئولين الكنسيين الذين استضافهم مراسلنا، إنه يتم قياس الحرارة لكل المصلين، كما يتم عمل إجراءات للتباعد الجماعي، حيث يجلس كل مواطن على دكة واحدة، وأكد ناصر جودة من أمام كنيسة "مارجرجس" في مدينة دمنهور، إنه كانت هناك حالة من الفرحة بعد العودة خلال 4 شهور.


وفى سوهاج قال مراسل "اليوم السابع" محمود مقبول، والذى قدم تغطية مباشرة من أمام كنيسة "مارجرجس" في مدينة سوهاج، إن الإجراءات الاحترازية اشتملت وضع مسارات محددة للدخول والوصول إلى المصلى، كما انتشرت الكشافة الخاصة بالكنيسة والتي تولت مراجعة قوائم المصلين، ومطابقتها بعملية الحجز التي تمت عبر الانترنت.

 

وأكد مقبول إن عملية التسجيل لقوائم الصلاة سارت بسلاسة، ووصل عدد المسجلين 7 آلاف مصل في مدينة سوهاج، كما حددت الكنيسة رقم هاتف ساخن للتسجيل للمواطنين الذين لا يستطيعون استخدام الانترنت.

تغطية اليوم السابع
تغطية اليوم السابع

 

واستضاف مراسلنا في سوهاج، أحد المواطنات التي ذهبت لأداء الصلاة، والتي استغلت ظهورها على شاشة اليوم السابع لتهنئة المواطنين المصريين بعيد الأضحى المبارك، والتي أكدت أن الإجراءات الاحترازية سارت بسلاسة بشكل كبير، وتم تجزئة عملية القداس لتحقيق التباعد الاجتماعي.

 

وأكد الزميل محمود مقبول، إن الكنيسة فتحت أبوابها لأداء الجنائز، وحددت عدد 12 فردا من المشيعين للمشاركة في الجنازة، أما لعقد القران أو الأكاليل فقد تم تحديد من 10 إلى 12 فردا من المشاركين في العرس ليكونوا متواجدين داخل العرس.

 

ومن الشرقية وأمام كنيسة مارحنا قالت الزميلة إيمان مهنا، إن القداس الذى أقيم بالكنيسة تمت تحت إجراءات احترازية مشددة، كما تم توفير أجهزة تعقيم وأجهزة حفظ للأحذية، كما التزم الآباء والمطارنة بارتداء الكمامة، وشهدت المحافظة إقبال كبير من المواطنين على الحجز للصلاة.


وفى كفر الشيخ قال مراسلنا محمد سليمان، إن اليوم السابع كانت حاضرة منذ الصباح الباكر أثناء فتح أبواب كنائس كفر الشيخ، وشهدت عمليات التعقيم الباكر للكنائس، وانتظام حركة الدخول بشكل سلس، والتشديد على ارتداء الكمامات.

 

وأكد سليمان أن أجواء البهجة والفرحة عمت وسط المصلين، الذين أجبرهم الفيروس على البقاء بعيدا عن كنائسهم لمدة 4 أشهر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة