خالد صلاح

مايك بومبيو يبحث الحفاظ على الحرية فى البحار مع وزيرة الخارجية الإندونيسية

الإثنين، 03 أغسطس 2020 05:59 م
مايك بومبيو يبحث الحفاظ على الحرية فى البحار مع وزيرة الخارجية الإندونيسية مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، اتصالا برييتنو مارسودى، وزيرة خارجية إندونيسيا، وتبادلا وجهات النظر حول الحفاظ على حرية البحار بما يتماشى مع القانون الدولى، قائلا: "إندونيسيا شريك رئيسى فى الدفاع عن منطقة المحيط الهادئ الهندي الحرة والمفتوحة".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "استمتعت بالتحدث مع وزيرة الخارجية الإندونيسية اليوم وتبادل وجهات النظر حول الحفاظ على حرية البحار بما يتماشى مع القانون الدولي. إندونيسيا شريك رئيسي في الدفاع عن منطقة المحيط الهادئ الهندي الحرة والمفتوحة".

بومبيو
بومبيو

 

ومن جهة أخرى وجه مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، رسالة للصين، مشيرا إلى ضرورة وقف ممارسات الصيد غير المستدامة، وكسر القواعد، والتدهور البيئي المتعمد للمحيطات، الذى تتسبب به.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "حان الوقت للصين لوقف ممارسات الصيد غير المستدامة، وكسر القواعد، والتدهور البيئي المتعمد للمحيطات، نقف مع إكوادور وندعو بكين إلى التوقف عن الانخراط في الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم".

وفى سياق مختلف قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن بلاده لا ترى أى سبب جوهرى، لتأجيل الانتخابات البرلمانية فى هونج كونج لمدة عام، وأعرب عن اعتقاده بأنه قد لا يتم التصويت هناك بتاتا.

وأضاف بومبيو، فى بيان مكتوب أصدرته الخارجية الأمريكية: "لا توجد أسباب وجيهة ومبررة، لهذا التأخير الطويل.. لذلك من المحتمل ألا تتمكن هونج كونج من التصويت مرة أخرى على أى شيء أو على أى شخص".

وعلى غرار البيت الأبيض، أدان بومبيو قرار حكومة هونج كونج تأجيل انتخابات المجلس التشريعى، المقررة في 6 سبتمبر لمدة عام.

وقال وزير الخارجية الأمريكى: "ندعو سلطات هونج كونج إلى إعادة النظر فى قرارها. يجب أن تجرى الانتخابات في أقرب وقت ممكن من 6 سبتمبر، وبطريقة تعكس إرادة وتطلعات شعب هونج كونج".

وأضاف بومبيو: "إذا لم يحدث ذلك، فإنه وللأسف الشديد ستواصل هونج كونج، طريقها لتصبح مدينة شيوعية أخرى في الصين".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة