خالد صلاح

وزير الدفاع الإسرائيلى يوافق على شراء طائرات عسكرية من طراز" v-22"

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:44 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يوافق على شراء طائرات عسكرية من طراز" v-22" جانتس
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق وزير الدفاع الإسرائيلى، بني جانتس، على شراء طائرات عسكرية أمريكية، من طراز 22-V، بأموال المساعدات العسكرية الأمريكية. وكشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، النقاب عن موافقة جانتس، على شراء هذا النوع من الطائرات العسكرية، من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الصحيفة، أنه عارض الجيش الإسرائيلى بالسابق امتلاك هذا الطراز من الطائرات، لأسباب مالية، لكن جانتس وافق على ذلك، وأقنع رئيس الأركان كوخافي بالأمر.

وذكرت الصحيفة، أن رئيس الأركان كوخافى، قرر إعادة دراسة المشروع، شريطة أن يكون ضمن خطة موسعة لشراء المزيد من المروحيات والطائرات العسكرية الأمريكية المتطورة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جانتس، وافق على شراء الطائرات من طراز 22-V، ضمن خطة موسعة، لامتلاك عدد كبير من المروحيات المتطورة، التي ستحل محل مروحيات اليسعور، التي دخلت الخدمة في سنوات الستينيات والسبعينيات.

على جانب آخر، كشفت مجلة "إسرائيل ديفنس" الإسرائيلية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ستتسلم مساء اليوم الإثنين بطاريتين من القبة الحديدية التي اشترتها واشنطن.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن طائرة شحن من طراز "أنتونوف" ستحط في مطار بن جوريون (بالقرب من تل أبيب)، لتسليمها بطاريتين من القبة الحديدية التي اشترتها الولايات المتحدة من إسرائيل.

ووقعت وزارة الدفاع الأمريكية والإسرائيلية اتفاقية في أغسطس 2019 لبيع بطاريتين من القبة الحديدية للجيش الأمريكي.

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن نظام القبة الحديدية الذي طورته سيستخدم لحماية القوات الأمريكية من مجموعة واسعة من التهديدات الباليستية والجوية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة