خالد صلاح

10 أرقام تبرهن على توهج روما فى أخر 8 مباريات بالدوري الإيطالى

الإثنين، 03 أغسطس 2020 07:00 ص
10 أرقام تبرهن على توهج روما فى أخر 8 مباريات بالدوري الإيطالى روما
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى نادي روما الإيطالى موسم الكالتشيو 2019/2020، بالحصول على المركز الخامس في جدول الترتيب، وحجز تذكرة اللعب في الدوري الأوروبي الموسم الجديد، وتغلب روما على يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالى بنتيجة 3/1 في المباراة التى اقيمت السبت على ملعب أليانز "إليانز ستاديوم" بالجولة 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

ونقدم لكم أبرز 10 أرقام من المباراة الـ 8 على التوالي دون هزيمة لنادى روما الإيطالى، حيث فاز فى 7 لقاءات وحقق التعادل فى مباراة واحدة..

1 - شهدت مباراة روما أمام يوفنتوس على الظهور الأول لريكاردو كالافيوري (18 عامًا) والحارس دانييل فوزاتو (23 عامًا) مع الفريق الأول للذئاب.

2 - هدف نيكولا كالينيتش نجم روما هو الخامس له في الدوري الإيطالي هذا الموسم، علماً بأن الأهداف الخمسة جاءت جميعها خارج الأرض والثالث في ثلاث مباريات متتالية.

3 - حقق روما الفوز في آخر أربع مباريات له بعيدًا عن الأولمبيكو، لينهي الموسم برصيد 70 نقطة، 36 منها جمعها خارج الأرض و34 على أرضه،  وتعد هذه هي المرة الثانية فقط التي ينهي فيها الفريق الموسم بعدد أكبر من النقاط خارج أرضه منذ موسم 1994-1995.

4 - امتد سجل روما الخالي من الهزائم في الدوري الإيطالي إلى المباراة الثامنة على التوالي (7 انتصارات وتعادل وحيد)، كما أنهى الجيالوروسي سلسلة من الهزائم المتتالية ضد السيدة العجوز في تورينو (8 هزائم)، حيث يعود آخر فوز للذئاب على بطل الدوري على أرضه إلى الثالث والعشرين من يناير عام 2010.

5 - خاض جونزالو فييار وروجير إيبانيز المباراة التاسعة بقميص روما هذا الموسم، ولعب إيبانيز المباريات الـ 9 بعد استئناف الدوري الإيطالي في يونيو الماضي.

6 - ظهر نيكولو زانيولو في التشكيل الأساسي لروما للمرة الأولى منذ الثاني عشر من يناير الماضي.

7 - سجل نيكولا كالينيتش الهدف الثالث عشر لروما من كرة رأسية هذا الموسم ، أتالانتا (14) وإنتر (20) سجلا عددًا أكبر من الأهداف الرأسية في الدوري الإيطالي.

8بلغ عدد الأهداف التي سجلها دييجو بيروتي في الدوري الإيطالي 31 هدفًا، من بينها 19 هدفًا من علامة الجزاء، علاوة على ذلك، حقق اللاعب الأرجنتيني العلامة الكاملة هذا الموسم بنجاحه في تسجيل ركلات الجزاء الأربع التي قام بتنفيذها.

9لعب نيكولو زانيولو 209 دقيقة في ثمان مباريات مع روما، وسجل هدفين وصنع هدفًا آخر، بمعدل مساهمة في هدف كل 69.7 دقيقة.

10 - ولد ريكاردو كالافيوري في 19 من مايو عام 2002، مما يجعله اللاعب الوحيد المولود في القرن الحادي والعشرين الذي ارتدى قميص روما في الدوري الإيطالي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة