خالد صلاح

صور.. السياحة الداخلية تحرك المياه الراكدة بالبحر الأحمر وتوفر مرتبات العمالة.. نسبة الإشغال الفندقى تتجاوز 60%.. وإحصائيات نهاية الأسبوع الماضى تكشف عن 33 ألف مصرى زاروا الغردقة وتوقعات بتحريك "عجلة الأجانب"

الأحد، 30 أغسطس 2020 01:00 ص
صور.. السياحة الداخلية تحرك المياه الراكدة بالبحر الأحمر وتوفر مرتبات العمالة.. نسبة الإشغال الفندقى تتجاوز 60%.. وإحصائيات نهاية الأسبوع الماضى تكشف عن 33 ألف مصرى زاروا الغردقة وتوقعات بتحريك "عجلة الأجانب" السياحة الداخلية تحرك المياه الراكدة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حركت السياحة الداخلية من المحافظات المختلفة والوافدة لمدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر المياه الراكدة في النشاط السياحي، وحققت خلال الأيام الماضية نسب إشغال مميزة، نتيجة عودة ضعف السياحة الخارجية في موسمها تلك الأيام، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفنادق السياحية الذين نزلوا بها.

من جانبها قالت مصادر سياحية حكومية، إن الإحصائيات الأخيرة لحركة الوفود السياحية الداخلية بفنادق مدينة الغردقة أثبت رواجا سياحيا من قبل السياحة الداخلية، ورصدت إحصائيات يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضى، الموافق 18 اغسطس تبين وصول 16 ألف و111 سائح مصري، بواقع إشغال 11 الف 262 غرفة سياحية.

وأضافت المصادر السياحية الحكومية، في تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن إحصائيات نهاية الأسبوع الماضي ليوم الأربعاء 19 اغسطس، وضحت وصول 16 ألفا و861 مصريا بواقع 11 ألفا و741 غرفة سياحة، مع الحفاظ علي نسبة الإشغال المتبعة من قبل وزارة السياحة بالفنادق السياحة وهي 50% ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة.

من جانبه قال الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، إن السياحة الداخلية حركة المياه الراكدة في فنادق البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة عاصمة المحافظة، الإ أن نسب الإشغال الفندقي في مرسي علم ربما تكون ضعيفة نوعا ما بسبب بعد مسافة المدينة بالنسبة للسياحة الداخلية.

وأوضح الخبير السياحي، أبو الحجاج العماري، لـــــ " اليوم السابع"، أن مدينة الغردقة سجلت خلال شهر أغسطس نسب إشغال مميزة بالنسبة للسياحة الداخلية، مؤكدا أن السياحة الداخلية استطاعت تحريك عجلة العمل وصدت فجوة توقف العمل التي تسببت فيه جائحة فيروس كورونا المستجد .

وتابع الخبير السياحى، أنه بالنسبة للسياحة الخارجية نتوقع أن تكون هناك قرارات جديدة من الحكومة المصرية بالتنسيق مع الشركات الخارجية الوافدة للجنسيات المختلفة للدفع بعجلة السياحة الخارجية، مؤكدا أن هناك مؤشرات ضعيفة للسياحة الخارجية غير متوقعة خلال الأيام القادمة .

وكان قال  مصدر سياحي، أن هناك 195 فندقا سياحيا بمدن محافظة البحر الأحمر حصلوا علي شهادة الصحة والسلامة بعد تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل الفنادق، وإستقبل عدد كبير منهم سياح أجانب، وذلك عقب قيام لجنة من السياحة والصحة والمنشات الفندقية، بالتأكد من تطبيق الإجراءات المتبعة والإشاراطات اللازمة داخل تلك الفنادق.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك قرابة 120 مركز غوص على مستوي المحافظة حصلوا علي شهادة الصحة والسلامة لمزاولة عملهم عقب لجان مكونة من الصحة والسياحة وغرفة الغوص والتأكد من الإجراءات الإحترازية بها.

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (1)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر 

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (2)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر 

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (3)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر 

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (4)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر 

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (5)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (6)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر 

 

السياحة الداخلية بالبحر الأحمر  (7)
السياحة الداخلية بالبحر الأحمر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة