خالد صلاح

روبوت يصدر أصواتا مهدئة للأعصاب لعلاج مرضى كورونا بمستشفى بالمكسيك.. فيديو

الإثنين، 31 أغسطس 2020 02:17 م
روبوت يصدر أصواتا مهدئة للأعصاب لعلاج مرضى كورونا بمستشفى بالمكسيك.. فيديو الروبوت وسط اطقم المستشفى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع أحد المستشفيات في العاصمة المكسيكية مكسيكو بروبوت مطور صغير يتنقل بين الغرف لتفقد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد في المستشفى، حيث يقوم الروبوت بمدهم بالدعم النفسي، كما يقلل فرص انتقال العدوى إلى الطواقم الطبية من خلال أداء دور صلة الوصل بين العاملين بالمستشفى والمرضى.

وقالت لوسيا ليديسما اختصاصية علم النفس العصبي في مستشفى 20 نوفمبر، إن هذا الروبوت يتيح التواصل بين المريض وأقربائه ويسمح لنا بالاتصال مع الفريق الطبي داخل مناطق العزل الخاصة بكوفيد 19، وإن أراد اى من أفراد الطاقم الطبي خارج هذه المناطق التواصل مع أحد ما هناك يمكنه ذلك من خلال الروبوت.

الروبوت فى المستشفى
الروبوت فى المستشفى

 

وتتيح شاشة موضوعة على الجزء العلوي من الروبوت التواصل بين الجانبين مع تفادي مخاطر الاصابة الناجمة عن الاحتكاك الجسدي/ كما يصدر الروبوت اصوات مهدئة للأعصاب لتخفيف الضغط النفسي الناجمة عن عزله المرضى، وبدت المستشفى في الاستعانة به في شهر يوليو بصفته معالجة مساعد بقسم العناية.

الروبوت وسط اطقم المستشفى
الروبوت وسط اطقم المستشفى

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في المكسيك يوم الأحد تسجيل 4129 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا إضافة إلى 339 حالة وفاة جديدة ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 595841 حالة والوفاة إلى 64158، وقالت الحكومة في المكسيك إن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للأشخاص المصابين أكبر بكثير من الحالات المؤكدة.

 

وانتشر فيروس كورونا بشكل كبير فى أمريكا اللاتينية، وتجاوزت حالات الإصابة 7 ملايين فى أكبر منطقة من حيث عدد الإصابات فى العالم، على الرغم من تراجع بسيط فى بعض دولها، وبين الإحصاء، الذى يستند إلى الأرقام الحكومية أن المعدل اليومى للحالات انخفض إلى حوالي 77800 فى الأيام السبعة الماضية، مقابل 85000 في الأسبوع السابق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة