خالد صلاح

الأول مكرر علمى علوم من البحيرة: حلم حياتى الالتحاق بكلية الطب ومثلى الأعلى الدكتور مجدى يعقوب.. صلاح الدين: تنظيم الوقت هو سر التفوق.. ويؤكد: أزمة كورونا كانت دافعا للاجتهاد بعيدا عن الدروس الخصوصية.. صور

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:00 م
الأول مكرر علمى علوم من البحيرة: حلم حياتى الالتحاق بكلية الطب ومثلى الأعلى الدكتور مجدى يعقوب.. صلاح الدين: تنظيم الوقت هو سر التفوق.. ويؤكد: أزمة كورونا كانت دافعا للاجتهاد بعيدا عن الدروس الخصوصية.. صور الأول مكرر علمى علوم من البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صلاح الدين صبحى كامل، الأول مكرر بالقسم العلمى علوم بالثانوية العامة، أن حلم حياته الالتحاق بكلية الطب القصر العينى، وأن يتخصص فى جراحة القلب، مضيفا أن مثله الأعلى وقدوته هو الدكتور مجدى يعقوب الذى أبهر العالم بعلمه وتواضعه وإنسانيته .

الثانوية العامة (1)

وأوضح الطالب المتفوق ابن قرية أمليط، التابعة لمركز ايتاى البارود بالبحيرة، أن تنظيم الوقت من بداية العام الدراسى هو سر التفوق، وأن الدروس الخصوصية هى عامل مساعد وليس هى الأساس للنجاح والتحصيل العلمى، مشيرا إلى أن أزمة كورونا كانت دافعا للاجتهاد فى المذاكرة بعيدا عن الدروس الخصوصية وضياع الوقت فى المواصلات بين قريته وبين مراكز الدروس الخصوصية بمدينة ايتاى البارود.

وقال الأول مكرر بالقسم العلمى علوم بالثانوية العامة، إنه كان يتوقع أن يكون من العشرة الأوائل على مستوى الثانوية العامة وقد تحقق حلمه وهدفه، وأنه عرف بنتيجته من خلال التلفزيون، لافتا إلى أنه كان يذاكر أكثر من 10 ساعات فى اليوم، وأن أبويه كانا دائما بجانبه لتهيئة المناخ المناسب للتحصيل الدراسى.

كانت قرية أمليط التابعة لمركز ايتاى البارود بالبحيرة قد شهدت حالة من الفرح بعد إعلان فوز صلاح الدين صبحى شاهين على المركز الاول مكرر فى امتحانات الثانوية لشعبة العلوم بمجموع 410 درجات.

الثانوية العامة (4)

وتوافد الأهالى على منزل الطالب المتفوق للتهنئة والتقاط الصور التذكارية معه وعمت الزغاريد أنحاء منازل القربة وسط أجواء احتفالية بامتياز.

وفى هذا السياق، أجرى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اتصالا هاتفيا بأوائل الجمهورية فى الثانوية العامة من أبناء المحافظة، لتهنئتهم على تفوقهم العلمى والدراسى وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنياً لهم دوام التوفيق فى حياتهم الدراسية المستقبلية وتحقيق طموحاتهم.

وهنأ المحافظ، كل من الطالب صلاح الدين صبحى موسى كامل ابن قرية أمليط بايتاى البارود، من مدرسة عزت النمر الثانوية بنين، الأول مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 410 علمى علوم والطالب أحمد يسرى عبد الحميد النقرتى ابن قرية سرنباى بالمحمودية، من مدرسة المحمودية الثانوية بنين، الثالث مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5 علمى رياضة

الثانوية العامة (2)

وأكد المحافظ، لهم ولذويهم أنهم قدوة حسنة ونموذج مشرف لطلبة وطالبات محافظة البحيرة يحتذى بها لباقى زملائهم، وحثهم على مواصلة مسيرة النجاح والجد والاجتهاد للتفوق فى حياتهم المستقبلية، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، مشيرا إلى انه سيتم تحديد موعد لتكريمهم بديوان عام المحافظة، لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة النجاح والتفوق.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020، قد انطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية و الخميس 25 يونيو أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

الثانوية العامة (3)

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

الثانوية العامة (5)

ومن المنتظر عقد امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة فى 22 أغسطس الجارى، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التى تم اتباعها فى الدور الأول، حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير، والكمامات وكل ما يحتاج إليه الطالب، فى ظل الضوابط التى أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة