خالد صلاح

الثانى مكرر أدبى من القليوبية: دعم أسرتى جعلنى أجتاز المرحلة بتفوق.. شاهيناز: أغمى عليا لما سمعت أسمى بين الأوائل.. ولما فوقت سألت والدتى قولتها أنا بحلم.. ووالدها: التعليم "أون لاين" تفوق على الدروس الخصوصية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:28 م
الثانى مكرر أدبى من القليوبية: دعم أسرتى جعلنى أجتاز المرحلة بتفوق.. شاهيناز: أغمى عليا لما سمعت أسمى بين الأوائل.. ولما فوقت سألت والدتى قولتها أنا بحلم.. ووالدها: التعليم "أون لاين" تفوق على الدروس الخصوصية شاهيناز الثانى مكرر أبى من القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة عمت منازل أسر طلاب أوائل الثانوية العامة بعد تكلل مجهودهم بالنجاح، خاصة فى الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم، "اليوم السابع"، التقى بالطالبة شاهيناز أيمن عبد الله أحمد، الثانى مكرر بالثانوية العامة قسم الأدبى، بغرب شبرا التعليمية فى القليوبية، التى قالت إن ما حدث في الثانوية العامة السنة الحالية من أحداث استثنائية جعلها صعبة إلى حد كبير، وصلت إلى المأساة، ما شكل ضغطا كبيرا علينا، إلا أن أسرتها وفرت لها كل الإمكانيات للعبور لبر الأمان خلال فترة الامتحانات.

شاهيناز أيمن الأولى مكرر بالثانوية العامة
شاهيناز أيمن الثانى مكرر بالثانوية العامة
 
 

وأضافت "شاهيناز" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن والدها وأسرتها وفرت لها الجو الهادئ، نظرا لأن القلق كان مسيطرا عليها طوال فترة المذاكرة ومنع الدروس الخصوصية، إلا أنها كانت تتابع القنوات التعليمية وتتواصل "أون لاين" مع المعلمين بالمدرسة، ما كان له أثرا كبيرا في التسهيل على عملية المذاكرة طوال هذه الفترة.

شاهيناز أيمن الأولى مكرر بالثانوية العامة 2
شاهيناز أيمن الثانى مكرر بالثانوية العامة 

وأوضحت: "الأسرة بالمنزل عملت على إلغاء الضغط نهائيا وتوفير كل سبل الراحة، وكانوا جميعا يقولون لى اعملى اللى عليكى والباقي على ربنا، ومكنش فيه كلمة لازم تجيبي مجموع والكلام دا خالص، كلهم وفروا الدعم النفسى والمعنوى، إلى جانب البيئة الهادئة الخالية من التوترات، والحمد لله كان له أثر كبير جدا".

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  مع أسرتها
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة مع أسرتها

وتابعت: "مكنتش متوقعة اسمع اسمي ضمن أوائل الثانوية العامة، وكنت أتابع مؤتمر وزير التربية والتعليم على الهواء لإذاعة أسماء الأوائل، وفجأة سمعت اسمي فأغمى عليا، وسألت بابا وماما هو أنا بحلم ولا دا حقيقي، وعنيا دمعت من الفرحة، واشتعلت الزغاريد بالمنزل وعمت الفرحة، وبدأت التهنئة من الجيران".

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  وشقيقها
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة وشقيقها

واستطردت، أنها تتمنى الاستفادة من منحة الجامعة الأمريكية وأن تنطبق عليها الشروط للالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مشيرة إلى أن والدها يعمل وكيل مكتب شمال القاهرة للإحصاء بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ووالدتها موجهة صحافة بالإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  ووالدها
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة ووالدها

وقال أيمن عبد الله أحمد، والد الطالبة شاهيناز، إن العامل النفسي في ظل أزمة كورونا كان له أثرا كبيرا على هدوء أعصاب ابنته التى عانت من التوتر نتيجة الظروف الاستثنائية التى حدثت العام الجارى للثانوية العامة، إلى جانب التواصل المستمر مع المعلمين "أون لاين" سهل عليها المهمة إلى حد كبير، وهو ما يؤكد أن الدروس الخصوصية ما هى إلا تحصيل حاصل وأن الطالب قادر على التفوق مهما كانت الظروف.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  ووالدتها
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة ووالدتها

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وهنأ جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بالثانوية العامة، مؤكدا أن هذه أخر سنة للثانوية العامة بنظامها القديم وشكلا التقليدى.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  مع شقيقها
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة مع شقيقها

وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57 %. ، ونسبة النجاح العامة 81.5 % ، نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين ، مقارنة بالعام السابقة الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى ، كما بلغ عدد أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و2 بنات ، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبى 14 طالب منهم 3 بنين و11 بنات ، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبا وطالبة.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة

وأعلن وزير التعليم أن عدد الطلبة الذين حصلوا على نسب من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق في تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالى 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالى 18.3%.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  2
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة 

وتفوقت محافظة القاهرة في عدد الأوائل بـ9 طلاب، وفى المركز الثانى القليوبية بـ6 طلاب واسيوط في المركز الثالث بـ5 طلاب والإسكندرية في المركز الرابع بـ3 طلاب، وجاء نسب الأوائل بالمحافظات كالتالى "بنى سويف 1، أسيوط 5، الدقهلية 2، القاهرة 9، القليوبية 5، البحيرة 1، الغربية 1، سوهاج 2، الإسكندرية 3، الإسماعيلية 2 ، الجيزة 1.

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  3
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة 

 

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  4
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى مكرر بالثانوية العامة 

 

الطالبة شاهيناز  أيمن الأولى بالثانوية العامة  5
الطالبة شاهيناز أيمن الثانى بالثانوية العامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة