خالد صلاح

الدفع بـ3 فرق إنقاذ نهرى للبحث عن جثة طالبة بالثانوية ألقت نفسها بالنيل

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:44 م
الدفع بـ3 فرق إنقاذ نهرى للبحث عن جثة طالبة بالثانوية ألقت نفسها بالنيل طالبة الثانوية التى ألقت نفسها بالنيل
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت مديرية أمن الغربية بثلاث فرق من الإنقاذ النهرى للمساعدة فى البحث عن جثة الطالبة بالصف الثالث الثانوى التى ألقت بنفسها بنهر النيل فرع دمياط فى مدينة سمنود فور علمها برسوبها فى مادتين عقب إعلان النتيجة مما دفعها للإقدام على الانتحار والتخلص من حياتها.

كانت طالبة بالصف الثالث الثانوى بمحافظة الغربية، من منطقة سماحة بسمنود تبلغ من العمر 18عاما قد أقدمت على الانتحار بالقفز فى نهر النيل من أعلى كوبرى سمنود، بعد حصولها على مجموع سيئ فى امتحانات الثانوية العامة، وانتقلت قوات الشرطة والإنقاذ النهرى الى مكان البلاغ للبحث عن الجثة وانتشالها.

كان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من العميد أحمد العدروسى مأمور مركز سمنود بورود إشارة لشرطة النجدة بانتحار فتاة من أعلى كوبرى سمنود فى نهر النيل.

وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ وتبين قيام طالبة بالصف الثالث الثانوى بالقفز من أعلى الكوبرى العلوى فى نهر النيل، لمرورها بأزمة نفسية بعد حصولها على مجموع سيئ فى الثانوية العامة، ويواصل رجال الإنقاذ النهرى جهودهم لانتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سمنود العام.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وهنأ جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بالثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه آخر سنة للثانوية العامة بنظامها القديم وشكلها التقليدي.

وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57%، ونسبة النجاح العامة 81.5%، نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين، مقارنة بالعام السابقة الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى، كما بلغ عدد أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبًا وطالبة منهم 11 ولدًا و2 بنات، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبى 14 طالبًا منهم 3 بنين و11 بنات، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبًا وطالبة.

وأعلن وزير التعليم أن عدد الطلبة الذين حصلوا على نسب من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق فى تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالى 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالى 18.3%.

وتفوقت محافظة القاهرة فى عدد الأوائل بـ9 طلاب، وفى المركز الثانى القليوبية بـ5 طلاب واسيوط فى المركز الثالث بـ5 طلاب والإسكندرية فى المركز الرابع بـ3 طلاب، و جاء نسب الأوائل بالمحافظات كالتالى "بنى سويف 1، أسيوط 5، الدقهلية 2، القاهرة 9، القليوبية 5، البحيرة 1، الغربية 1، سوهاج 2، الإسكندرية 3، الإسماعيلية 2، الجيزة 1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة