خالد صلاح

السفيرة الأمريكية فى لبنان : نتعاطف بقلوبنا مع ضحايا انفجار بيروت

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 08:57 م
السفيرة الأمريكية فى لبنان : نتعاطف بقلوبنا مع ضحايا انفجار بيروت تفجيرات لبنان
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الامريكية الناطقة باللغة العربية عبر موقع تويتر، على نقل تصريحات من السفيرة الأمريكية في لبنان "دوروثي شيا"، عقب الانفجار الذي شهده الميناء الرئيسي في بيروت واسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وكتبت الصحفة الرسمية للخارجية الأمريكية "السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا: عقب مشاهدتنا الانفجارات المروعة في الميناء مساء اليوم، نتعاطف بقلوبنا مع الضحايا وأسرهم، ونعزي الشعب اللبناني على الخسائر جراء هذه المأساة الرهيبة".

وعلى سياق متصل، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام " في لبنان أن الانفجار أحدث أضرارا كبيرة في قصر بعبدا وتحطم زجاج الأروقة والمداخل والصالونات وتخلعت الأبواب والشبابيك في أجنحة القصر.

من جانبه أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني، الدكتور حسان دياب يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وتفقد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، مرفأ بيروت متفقدا الأضرار في المرفأ والمنطقة المحيطة.

وقال إبراهيم عقب الجولة : "لا يمكن استباق التحقيقات والقول بأن هناك عملا ارهابيا، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات".

فى السياق ذاته، أكد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير في بيان، أن "كل فرق الهيئة متواجدة على الأرض في بيروت لفتح الطرق وإزالة الركام امام الاسعافات وفرق الانقاذ والدفاع المدني، بتوجيهات من رئيس الحكومة حسان دياب".

وأشار إلى أن "فرق الهيئة باشرت عملها على أن تبني على الوقائع للقيام بما يجب أمام هذة النكبة الكبيرة التي اصابت مدينة بيروت"، وفق وكالة الأنباء اللبنانية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة