خالد صلاح

فرحة أوائل الثانوية بالغربية.. الأولى مكرر علمى علوم: سعادتى لا توصف.. وعرفت النتيجة من الوزير.. والثالث مكرر علمى رياضة: توقفت عن الدروس الخصوصية بعد أزمة كورونا وسأجلس مع والدى لاختيار الكلية المناسبة.. صور

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:00 م
فرحة أوائل الثانوية بالغربية.. الأولى مكرر علمى علوم: سعادتى لا توصف.. وعرفت النتيجة من الوزير.. والثالث مكرر علمى رياضة: توقفت عن الدروس الخصوصية بعد أزمة كورونا وسأجلس مع والدى لاختيار الكلية المناسبة.. صور فرحة أوائل الثانوية بالغربية
الغربية – عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع أبناء محافظة الغربية الأوائل على مستوى الجمهورية، شعار "من الثانوية للكلية والمجموع قرب على المية"، بعد أن حصل ثلاثة من أبناء المحافظة على المراكز الأولى فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وفور إعلان النتيجة هنأ الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 على مستوى المحافظة، بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية، وحصدت محافظة الغربية هذا العام 3 مراكز على مستوى الجمهورية، وهى:

3619c26a-3e2e-4993-9726-ac43063c4c8a

المركز الأول للطالبة مريم محمود أحمد إسماعيل المركز الأول مكرر علمى علوم، بمجموع 410 إدارة السنطة التعليمية، والطالب أشرف أحمد أبو عريضة المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 إدارة بسيون التعليمية، والطالب عبد العاطى سلطان عطية عيسى رحاب المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 إدارة كفر الزيات التعليمية.

وقدم محافظ الغربية التهنئة لأولياء أمور الطلاب لما قدموه من جهود متواصلة على مدار العام وتهيئة المناخ المناسب والدعم والمساندة المستمرة لرعاية أبنائهم ليحققوا هذه المراكز المتقدمة، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور مديرية التربية والتعليم والمعلمين وكافة الحهات التى ساهمت فى إخراج ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام الى بر الأمان.

وأعربت الطالبة مريم محمود أحمد إسماعيل الأولى مكرر على مستوى الجمهورية فى شعبة علمى علوم بمجموع 410 درجة، عن سعادتها وفرحتها بتفوقها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن سعادتها لا توصف بما حققته من نجاح باهر، وإن الله كلل مجهودها بالنجاح.

1ae2737c-f881-45aa-b1df-2d250051ae5b

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنها تقضى فترة إجازة مع والدتها بالإسكندرية، وسمعت المؤتمر الصحفى لوزير التعليم فى التليفزيون، وسمعت اسمها فى المؤتمر الصحفى، ولم تتمالك اعصابها من الفرحة بعدما نطق الوزير اسمها من بين الأوائل.

وقالت الطالبة، إن الله جبر بخاطرها، ورغم أنها كانت تتوقع وجود أخطاء فى المواد إلا أن التصحيح جبر بخاطرها واستطاعت أن تحصد المركز الأول مكرر بين الأوائل.

وأكدت الطالبة، أنها توقفت عن الدروس الخصوصية منذ بداية جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وجلست فى المنزل وكانت تذاكر وتتابع القنوات التعليمية والدروس على موقع يوتيوب، مؤكدة أنها كرست وقتها كله للمذاكرة، رغم الملل وطول الوقت إلا انها تغلب على كل المعوقات التى واجهتها.

وأشارت إلى أن والدها يعمل مدرس رياضيات ووالدتها مدرسة انجليزى، وشقيقها الأكبر طالب بكلية الهندسة وشقيقتها الصغرى بالصف الأول الاعدادى.

وأضافت أن والديها قدما لها الدعم الكامل وتوفير سبل الراحة لها من أجل التركيز فى المذاكرة وتوفير المناخ المناسب لها، والاستعانة بوالديها فى مراجعة دروسها، وكل ما حققته هو كرم من الله لها.

0ecf4045-97a7-4580-b4ab-d80d1ea4d9b2

وأكدت أن الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد كانت صعبة على الجميع ولكن الثقة فى الله والثقة فى النفس كانت عونا لها، والتأقلم مع الوضع الراهن فى البلاد ساعدها فى النجاح والتفوق.

وأوضحت أنها حتى الأن لم تستقر على كلية معينة للالتحاق بها، ولكن فى غالب الأمر ستكون كلية الطب، وفى حال تلقيها منح من أى جامعة ستوافق عليها.

أما والدتها فأعربت عن سعادتها بتفوق نجلتها، مؤكدة أن الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد تسببت فى توتر وقلق الطلاب وأولياء أمورهموأكدت أنها كانت تطمئن ابنتها، وأن الله لن يضيع تعبها ومذاكرتها وأن من يجتهد يجنى ثمار اجتهاده.

والد الثالث مكرر علمى رياضة: سعيد بتفوق ابنى ولم أتأكد من النتيجة إلا من اليوم السابع

وأعرب سلطان عيسى رحاب، والد الطالب عبد العاطى رحاب بمحافظة الغربية، الثالث مكرر علمى رياضة على الثانوية العامة بمجموع درجات 409.5 درجة عن فرحته وسعادته وتفوق نجله فى الثانوية العامة، وحصوله على هذا المركز وتوفيق الله عز وجل له.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن شعوره بالفرحة لا يوصف ولا يصدق وتلقى العديد من الاتصالات من زملائه لإبلاغه بالنتيجة، ولكنه لم يتأكد إلا بعد أن شاهد اسم ابنه منشورا على موقع اليوم السابع ووقتها تأكد من الخبر صحيح وأن ابنه من الأوائل.

7d201752-49a2-4c0e-9732-3a99b7769ae2

وأضاف أنه لم يتوقع أن يكون ابنه من الأوائل وكان يطمع فى كرم الله عليه بأن يتحصل على مجموع عالى، وكان يدعو الله أن ينعم على نجله بمجموع عالى، مؤكدا أنه سجد ركعتين شكر لله، فور تأكده من أن نجله من الأوائل.

وقال إن لديه 3 أبناء ونجله عبد العاطى هو أكبرهم وبنتين بالصف الأول الثانوى، والصغرى بالتعليم الابتدائى.

وأكد أنه يعمل مدرس رياضيات لغات وكان له دورا فى توفير الدعم لنجله ومساعدته فى المذاكرة، ولكن كان الدور الأكبر على نجله فى المذاكرة وتحصيل الدروس.

الثالث علمى رياضة: سأجلس مع والدى لاختيار الكلية المناسبة

بينما أعرب الطالب أشرف عريضه الحاصل على المركز الثالث علمى رياضة، فى الثانوية العامة بالغربية، عن سعادته بتحقيقه هذا المركز وتفوقه دراسيا ونجاحه ضمن الأوائل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه اجتهد طوال السنة الدراسية، وكان حريصا على استغلال الوقت بصورة صحيحة، مؤكدا أنه توقف عن الدروس الخصوصية بعد انتشار فيروس كورونا فى البلاد، واستغل هذا الوقت فى المذاكرة فى المنزل .

وتابع أنه تلقى اتصالا من محافظ الغربية والإدارة التعليمية لتهنئته بتفوقه دراسياً، معربا عن فرحته بما حققه من نجاح.

وأشار إلى أنه سيجلس مع والده لاختبار الكلية المناسبة التى سيلتحق بها لاستكمال مسيرته التعليمية.

واعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة للعام 2019-2020، صباح اليوم الثلاثاء، ثم أجرى مكالمة للطلاب الأوائل ثم وجهة رسالة قصيرة للتعليق على النتائج.

134da61e-c3ed-452f-87c5-41790919c600

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قد نطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل،واستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، واستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ومن المنتظر عقد امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة فى 22 أغسطس الجارى، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التى تم اتباعها فى الدور الأول، حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير، والكمامات وكل ما يحتاج إليه الطالب، فى ظل الضوابط التى أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

 
bdad7e16-17da-4bd0-9eb4-35d01ff36d6c
 

 

c7f9313a-3eed-469f-9425-9f1af939d35a
 

 

d405f4e6-b72d-49d7-91d2-dd3c0aaacea5
 

 

ef0579fa-fc87-4912-941f-8616543afb90
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة