خالد صلاح

مسحة كورونا اليوم للزمالك والمصرى والحكام قبل موقعة الخميس

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 12:20 ص
مسحة كورونا اليوم للزمالك والمصرى والحكام قبل موقعة الخميس الزمالك والمصرى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى الزمالك والمصرى، المتواجدين فى برج العرب، مسحة كورونا، اليوم، الثلاثاء، استعدادا للمباراة التى ستجمع بينهما يوم الخميس المقبل، على ستاد برج العرب، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع عشر من منافسات بطولة الدورى الممتاز، على أن يجرى أيضا طاقم الحكام المقرر تكليفه بإدارة المباراة مسحة كورونا اليوم الثلاثاء.

فيما تلقى الناديين إخطاراً من الاتحاد المصرى لكرة القدم بأنه سيتم إجراء مسحة كورونا لـ30 فردا من كل فريق، فيما كشف وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، عن أن اتحاد الكرة يسعى لحل كل الأزمات التي تواجه الحكام قبل استئناف مباريات الدوري بعد صرف المستحقات الخاصة بالحكام خلال المرحلة الماضية إلى جانب صرف المستحقات الخاصة بالمراقبين فى الدورى الممتاز وكذلك فى القمسين الثانى والثالث.

وقال رئيس لجنة الحكام، إنه تقرر تخصيص جائزة لأفضل حكم في كل أسبوع بمباريات الدورى الممتاز والتى تأتي في إطار تطوير أداء الحكام، كما أكد خضوع الحكام لقياس المستوى البدنى من أجل البدء بالأعلى بدنيًا فى إدارة المباريات المقبل من منافسات بطولة الدورى الممتاز.
 
وأردف إلى تطبيق تقنية الـ var الخاصة بالحالات التحكيمية الشائكة، بإنها ستساعد في تطبيق العدالة لأعلى مستوى، مع توفير المسحة الطبية لكل حكم قبل كل مباراة بـ48 ساعة على أن تظهر النتيجة قبل 24 ساعة من المباراة لمنح الفرصة لاختيار بديل لأحد الحكام الذين تثبت إيجابية عينتهم.

فيما كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه لا تأجيل لمباراتى الإنتاح الحربى أمام الأهلى ونادى مصر فى الدورى الممتار حتى الآن، والمقرر استئنافه الخميس المقبل بعد توقف استمر لأكثر من 5 أشهر .

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن ضيق الوقت يجبر اتحاد الكرة والأندية على رفض تأجيل أى لقاء لأى فريق، خاصة أن الإنتاج به 9 حالات تعافت من فيروس كورونا داخل الفريق من أصل 18 فردا أصيبوا بالفيروس الفترة الماضية، إلى جانب أن قوائم الأندية تضم 30 لاعباً، وما زال هناك وقت لتعافى باقى اللاعبين. ويواجه الإنتاج الحربى فريق نادى مصر يوم 8 أغسطس الجارى، ثم الأهلى يوم 14 أغسطس.

وقال خالد مهدى، مدير الكرة بالإنتاج الحربى، إنه طلب من اتحاد الكرة بشكل ودى تأجيل أول مباراتين بالدورى بسبب الإصابات العديدة بين اللاعبين بكورونا، من بينهم حارسا مرمى، وهو ما يجعل خوض مباريات الدورى فى مواعيدها أمرا صعبا، لافتا إلى أن اتحاد الكرة لم يرد عليه حتى الآن.

وأعلن خالد مهدى مدير الكرة بالإنتاج الحربى تلقيه إخطارًا من اللجنة الطبية باتحاد الكرة يفيد بتعافى مختار مختار المدير الفنى للفريق من فيروس كورونا، وكذلك مدرب وتسعة لاعبين آخرين ليصبح إجمالى الحالات الإيجايبة بالفريق 7 حالات فقط، ومن المقرر أن يخضعون لمسحة جديدة لحسم مصيرهم.

وأكد خالد مهدى مدير الكرة بنادى الإنتاج الحربى، أن حالة مختار مختار المدير الفنى للفريق باتت مستقرة، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل مسحة تأكيدية له و9 لاعبين آخرين للتأكد من التعافى بشكل نهائى من كورونا قبل نزول التدريبات الجماعية استعدادًا لاستئناف الدورى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة