خالد صلاح

"من جد وجد.. ومن زرع حصد" المحافظون يهنئون أوائل الثانوية العامة.. القليوبية نمبر وان بـ6 مراكز وأسيوط في المركز الثاني.. وفرحة وزغاريد فى منازل الطلاب بعد تفوقهم.. والطلاب: بذلنا جهدا كبيرا للوصول لهدفنا.. صور

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 07:34 م
"من جد وجد.. ومن زرع حصد" المحافظون يهنئون أوائل الثانوية العامة.. القليوبية نمبر وان بـ6 مراكز وأسيوط في المركز الثاني.. وفرحة وزغاريد فى منازل الطلاب بعد تفوقهم.. والطلاب: بذلنا جهدا كبيرا للوصول لهدفنا.. صور
المحافظات - وائل محمد- إبراهيم سالم - إيمان مهنى -محمد فتحى- مصطفى عادل – محمود مقبول- هيثم البدرى- شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ المحافظون فى محافظات الجمهورية طلاب الأوائل فى الثانوية العامة والتى تم إعلانها اليوم على مستوى الجمهورية وسط فرحة غامرة سيطرة على الطلاب بإعلان تفوقهم فى امتحانات الثانوية وحصدهم نتائج متفوقة، رغم الصعوبات التى كان يعيش فيها الطلاب من انتشار جائحة فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية التى كانت تفرض عليهم.

 

محافظ المنوفية

أجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون ، محافظ المنوفية اتصالا هاتفيا بالطالبة سهيلة أيمن عبدالحكيم عبد الغنى، الحاصلة على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة 2020 لتقديم التهنئة لها ولأسرتها على تميزها وتفوقها، متمنيا لها دوام النجاح والتوفيق .

48451-الطالبة-سهيلة-أيمن-عبد-الحكيم-عبد-الغنى

وقد أعربت الطالبة عن بالغ سعادتها باتصال المحافظ بها مؤكدة إصرارها على النجاح وحرصها على تنظيم وقتها وبذل المزيد من الجد والاجتهاد للوصول إلى هدفها.

 

وخلال الاتصال أعربت سهيلة ، عن رغبتها فى الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية التى طالما حلمت بها، وقد أكد المحافظ على سعادته بتحديد الطالبة لهدفها وسعيها نحو تحقيقه بالجد والاجتهاد مشيرا الى أن تحديد الهدف والتمسك بالوصول له هو أهم مقومات النجاح لكل من الطالب والمجتمع .

 

كما قدم المحافظ التهنئة لأسرة الطالبة مشيدا بدورهم وما بذلوه من جهد فى توفير الأجواء المناسبة للطالبة حتى تتمكن من التفوق ، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور مديرية التربية والتعليم والمعلمين وكافة الجهات التى ساهمت فى إخراج ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام الى بر الأمان .

 

جدير بالذكر ان الطالبة سهيلة أيمن عبدالحكيم عبد الغنى بمدرسة نصر عبد الغفور الثانويه بنات بمنوف قد حصلت على مركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5 درجة .

 

محافظ الغربية

هنأ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 على مستوى المحافظة ، بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية.

 

وحصدت محافظة الغربية هذا العام 3 مراكز على مستوى الجمهورية، وهى:

المركز الأول للطالبة مريم محمود احمد اسماعيل المركز الأول مكرر علمى علوم ، بمجموع 410 إدارة السنطة التعليمية، والطالب أشرف أحمد أبو عريضة المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 إدارة بسيون التعليمية، والطالب عبد العاطى سلطان عطية عيسى رحاب المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 إدارة كفر الزيات التعليمية.

 

وقدم محافظ الغربية التهنئة لأولياء أمور الطلاب لما قدموه من جهود متواصلة على مدار العام وتهيئة المناخ المناسب والدعم والمساندة المستمرة لرعاية أبنائهم ليحققوا هذه المراكز المتقدمة، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور مديرية التربية والتعليم والمعلمين وكافة الجهات التى ساهمت فى إخراج ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام الى بر الأمان.

 

محافظ سوهاج

هنأ اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 على مستوى المحافظة ، بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية مقدماً التهنئة للطالبة الزهراء عبد الله أحمد من طلاب مدارس الدمج والتى تحدت كل الظروف وتغلبت عليها وحصلت على مجموع 407,5 درجة أدبى، بالرغم من ظروفها منذ صغرها وكانت حصلت على 90% بالمرحلة الابتدائية و92% بالشهادة الإعدادية والأولى على القسم الأدبى بالثانوية العامة.

149580-الزهراء-طالبة-بدرجة-مقاتل-(1)

317777-الزهراء-طالبة-بدرجة-مقاتل-(2)

158792-الزهراء-طالبة-بدرجة-مقاتل-(3)

محافظ أسيوط

هنأ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط 5 طلاب من أبناء المحافظة لحصولهم على المراكز الأولى فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 2019 /2020 حيث أجرى عدة اتصالات هاتفية بهم معبراً عن سعادته لتفوقهم وحصولهم على المركز الأولى ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والتى تم إعلانها اليوم الثلاثاء.

 

وهنأ المحافظ "الطالب أحمد عبدالناصر ـ مدرسة المستقبل الثانوية ، وأحمد هشام عبدالباسط ـ مدرسة دار حراء الاسلامية بأسيوط ، تسنيم محمد حسن ـ مدرسة منفلوط الثانوية بنات ، جورج يسرى ـ منازل ديروط" الحاصلين على المركز الأول مكرر علمى علوم على مستوى الجمهورية بمجموع 410 درجة كما هنأ الطالب اسماعيل أنور على عباس ـ بمدرسة فصول خدمات أحمد قرشى الثانوية المشتركة حاصل على المركز السادس مكرر أدبى على مستوى الجمهورية بمجموع 407.5.

 

محافظ الشرقية

هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الطالبة ريهام عماد مسلم حسن ابنه قرية أنشاص الرمل التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس لحصولها على المركز السادس مكررعلى مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة بالشعبة الأدبية للعام الدراسى 2019 /2020 بمجموع 407.5 درجة، متمنياً لها دوام التوفيق والتقدم والتفوق العلمى.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بأبنائه الطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة والحاصلين على درجات مرتفعة بالثانوية العامة متمنياً لهم دوام التقدم وإستمرار التفوق فى المرحلة الجامعية لتقديم خريج قادر على العمل والإنتاج والمشاركة فى بناء وتنمية الوطن.

 

وتوجه محافظ الشرقية بالشكر لوكيل أول وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية، وجميع العاملين فى المنظومة التعليمية، مؤكداً على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتوفير تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، وتحقيق أعلى الدرجات، والحصول على المراكز المتقدمة فى مختلف المراحل التعليمية.

 

محافظ الدقهلية

وهنأ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الطالب أحمد السعيد القعقاع الرفاعى والحاصل على 409.5 درجة والمركز الثالث بالثانوية العامة لشعبة علمى رياضة، والمقيم بعزبة رفاعى التابعة لقرية ليسا الجمالية بشمال محافظة الدقهلية، إنه لم يتوقع نهائيا أن يكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

وقدم أيضاً التهنئة للطالبة سمر السيد عبد ربه، صاحبة مجموع 7٪، بالعام الماضى، والمقيمة بقرية طنبارة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية على مجموع 94.63٪ هذا العام 2020، بعد أن رسبت العام الماضى.

 

محافظ القليوبية

وقدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 على مستوى المحافظة، بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية ، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020، بنسبة نجاح بلغت 81.5%،وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57 %. ، ونسبة النجاح العامة 81.5 % ، نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين ، مقارنة بالعام السابقة الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى ، كما بلغ عدد أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و2 بنات ، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبى 14 طالب منهم 3 بنين و11 بنات ، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد الطلبة الذين حصلوا على نسب من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق في تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالى 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالى 18.3%.

وتفوقت محافظة القاهرة في عدد الأوائل بـ9 طلاب، وفى المركز الثانى القليوبية بـ5 طلاب واسيوط في المركز الثالث بـ5 طلاب والإسكندرية في المركز الرابع بـ3 طلاب، و جاء نسب الأوائل بالمحافظات كالتالى "بنى سويف 1، أسيوط 5، الدقهلية 2، القاهرة 9، القليوبية 6، البحيرة 1، الغربية 1، سوهاج 2، الإسكندرية 3، الإسماعيلية 2 ، الجيزة 1.

49064-49064-الأول-مكرر-عملى-علوم-من-سوهاج-(1)
 
53737-53737-الأول-مكرر-عملى-علوم-من-سوهاج-(2)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة