خالد صلاح

أخر صورة قبل وفاتهم بدقائق.. استشهاد 8 عناصر من الدفاع المدنى فى انفجار بيروت

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:03 م
أخر صورة قبل وفاتهم بدقائق.. استشهاد 8 عناصر من الدفاع المدنى فى انفجار بيروت عناصر الدفاع المدنى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ومنصات السوشيال ميديا، صورة جمعت 8 عناصر من قوات الدفاع المدنى فى لبنان، قبل استشهادهم فى حادث انفجار مرفأ بيروت، الذى وقع أمس الثلاثاء، وأودى بحياة نحو 100 شهيد وأكثر من 4 آلاف جريح ومصاب حتى الآن.

EepsLlKXkAIwVrj
 
ووفقا لشهود عيان على منصات السوشيال ميديا، فإن جميع عناصر الدفاع المدنى والبالغ عددهم 8 من فوج إطفاء بيروت، من المجموعة التى هرعت الى المرفأ لإطفاء الحريق الأوّل ليقضوا نحبهم فى الانفجار الثانى الضخم، وهذه الصورة الأخيرة للمجموعة قبل الاستشهاد.
 
1
 

من ناحية أخرى، قال مروان عبود محافظ بيروت، إنه تم تدمير المدينة بالكامل وهى غير صالحة للحياة الآن، وأن الآلاف من السكان بدون ملجأ أو مأوى، كما أن مرفأ بيروت مدمر بالكامل.

وأضاف مروان عبود، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن التكلفة للتصليحات والترميم مرتفعة، إلا أن الإمكانيات محدودة فى ظل الأزمة الاقتصادية إلى جانب تعثر الاستيراد من الخارج.

2
 

وأشار محافظ بيروت، إلى أن الحادث مصيبة حلت على لبنان، كما أنهم يعملون ليلا نهارا فى محافظة بيروت لتأمين الملجأ لأهالى بيروت ولكن العين بصيرة واليد قصيرة.

وتابع محافظ بيروت ، أن هناك  صعوبة فى تأمين مخزن بيروت فلا فنادق حتى هناك ومن هنا طلبنا من اهالى المدن اللبنانية ورؤسائهم  فى استضافة أهل بيروت .

3
 
وأكد محافظ بيروت، أننا شعب واحد لا يفرقنا طوائف او اديان بل تربطنا الوطنية، لافتا الى ان العالم العربى فى قلب لبنان وهو الان يحتاج إليكم، مشيرا الى انه لا يوجد خطة واضحة حتى الآن حول كيف سيتم التعامل مع الأضرار التي سببها الانفجار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة