خالد صلاح

الكتاب المصريون يتضامنون مع حادث بيروت: عهدنا بك يا لبنان تجاوزك للأحداث

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:00 م
الكتاب المصريون يتضامنون مع حادث بيروت: عهدنا بك يا لبنان تجاوزك للأحداث انفجار بيروت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن تسيطر على العالم العربى بعد وقوع انفجار المدمر، أمس، فى بيروت، والذى أسفر عن وقع عدد كبير من الضحايا وتسبب فى انهيار العديد من المنشآت والمبانى العامة والخاصة، وعبر العديد من الكتاب والأدباء عن حزنهم الشديد بسبب هذه الحادثة عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

22

علق الكاتب والشاعر شعبان يوسف "لا تخذلنا يا لبنان، تعودنا منذ العام 1975 أن تنهض وتتجاوز كل الكوارث التى حاقت بك، لا تخذلنا يالبنان، لا تخذلنا يا لبنان".

11

ومن جانبه علق الناقد الدكتور حسين حمودة "مأساة.. بعد نوم متقطع فيه كوابيس.. الواحد صاحى مريض لمجرد مشاهد شافها ولقاءات سمعها مع اللبنانيين واللبنانيات.. طيب همّة اللى فى قلب المأساة نفسها يعملوا إيه؟ ؟ لضحاياهم الأبرياء الرحمة.. ولهم هم الصبر والمقاومة والتفاؤل رغم كل شىء".

وفى السياق ذاته قال الكاتب إبراهيم داوود "لبنان الحبيب وطن المحبة والأحبة .. قلبى معك".

33

كما علق الكاتب محمد عفيفى "وبحبك يا لبنان...لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون لبنانيًا...قلبي مع الأصدقاء في بيروت، يا رب احفظ لنا بيروت".

جدير بالذكر أن الرئيس اللبنانى ميشال عون، قال إن بلاده مصرة على السير فى التحقيقات وكشف الملابسات فى أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة المسئولين، وإنزال أشد العقوبات بالمسئولين عن الانفجار.

44

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة