خالد صلاح

المنسيون فى كشف وزارة التعليم لأوائل الثانوية يتحدثون لتلفزيون اليوم السابع.. عمر وائل: قلت الوزير مش فاضى واتصلت بأمى أعرفها لقيتها بتعيط.. جورج إلهامى: خسيت من المذاكرة.. وكريم سعد: أول مرة أكون من الأوائل

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:04 م
المنسيون فى كشف وزارة التعليم لأوائل الثانوية يتحدثون لتلفزيون اليوم السابع.. عمر وائل: قلت الوزير مش فاضى واتصلت بأمى أعرفها لقيتها بتعيط.. جورج إلهامى: خسيت من المذاكرة.. وكريم سعد: أول مرة أكون من الأوائل أحد اوائل الثاوية العامة المنسيين
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تلفزيون اليوم السابع بعنوان "المنسيون من كشف وزارة التربية والتعليم لأوائل الثانوية العامة"، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد، حيث إن هؤلاء الطلاب لم يرد اسمهم في الكشوف الخاصة بوزارة التربية والتعليم الواردة للصحفيين بأسماء وعناوين أوائل الثانوية العامة أمس، وأرسلت الوزارة كشفاً معدلاً اليوم وكان "تلفزيون اليوم السابع" أول المهنئين والمتواصلين معهم.

 

عمر وائل محمد، الحاصل على المركز الأول بالثانوية العامة، قال لـ"تلفزيون اليوم السابع"،  إنه انتظر مكالمة وزير التربية والتعليم بعدما عرف إنه من أوائل الثانوية العامة إلا أنه حينما تأخر الأمر قال في نفسه أن الوزير كان مشغولاً قائلاً :"أنا قولت الوزير مش فاضي".

وحصل عمر محمد على على الدرجة النهائية في الثانوية العامة بمجموع 410 درجة بنسبة 100%، مضيفاً أنه شاهد مؤتمر إعلان أوائل الثانوية العامة وتقوع أن يحصل على الدرجات النهائية في كل المواد، مشيرا إلى أنه كان يسير على روتين معين خلال فترة الدراسة والمذاكرة، حيث كان لا يخرج مع زملائه نهائياً بعد أزمة فيروس كورونا ويتفرغ للمذاكرة.

 

وأشار إلى أنه كان في بداية العام الدراسي كان يذهب إلى دروسه نهاراً ثم يخرج مع أصدقائه ليلاً ويذهب إلى الجيم، مؤكداً أنه خلال السنوات الماضية كان الأول على المدرسة أيضاً.

لقاء تلفزيون اليوم السابع مع عمر احد المنسيين من كشف وزارة التعليم
لقاء تلفزيون اليوم السابع مع عمر احد المنسيين من كشف وزارة التعليم

 

وأوضح أنه يرغب في دراسة هندسة الكمبيوتر، موضحاً أنه أسرته توافقه في الكلية التي يرغب الالتحاق بها، مشيراً إلى أنه اتصل بوالدته في العمل ووجدها تبكي لأنها علمت بالنتيجة مثله في نفس الوقت موضحاً أنه كان يحصل دروسه "أون لاين" من المنزل، وأشار إلى أنه يحب لعب كرة القدم إلا أن أكثر أوقات فراغه كان يقضيها في الجيم .

 

فيما قال جورج إلهامى ولسن سلامة، الحاصل على المركز الثالث بالثانوية العامة، إنه استغرب من عدم اتصال الصحفيين والقنوات به بعد معرفته بأن اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة.

 

وحصل جورج على مجموع بلغ 409.5 في الثانوية العامة  من مجموع كلى 410 درجة، مضيفاً: "كنت نايم وصحيت على مكالمات إني طلعت التالت في الثانوية وفرحت جداً"، مشددا على أنه لم يكن يتوقع أن يكون من الأوائل على الرغم من أنه يبذل جهود كبيرة في كل امتحان".

وأشار إلى أن أسرته كانت تابع المؤتمر وعلمت بانه من الأوائل وأن من أبلغه هم أصدقاؤه، وشدد على أن المواد الأكثر صعوبة بالنسبة له كانت الفيزياء بسبب أنها تتطلب أفكاراً كثيرة، موضحاً أنه يطمح في دخول كلية الهندسة لكنه لم يحدد أي قسم آخر.

الثالث على الثانوية العامة يتحدث لتلفزيون اليوم السابع
الثالث على الثانوية العامة يتحدث لتلفزيون اليوم السابع

 

وتابع أنه لم يكن لديه عدد ساعات معين فى السنة ليذاكرها مشيراً إلى أنه كان يلعب كرة كثيراً، وأوضح أنه لا يتتناول منبهات مثل القهوة والشاي وغيرها، وكان ينام بشكل طبيعي، موضحاً أن وزنه انخفض بسبب الثانوية الهامة قائلاً: "خليتني خسيت ووزني نزل أوي".

"قلبى بيطير من الفرحة، والسعادة شعور لا يمكن وصفه"، بهذه الكلمات عبرت أسرة الطالب كريم محمد سعد احد أوائل الثانوية العامة الثالث مكرر شعبة علمى رياضة بمجموع 409.4 ، عن سعادتها الكبيرة بعد ظهور القائمة المعدلة لأوائل الثانوية العامة اليوم الأربعاء.

وأشار محمد سعد والد الطالب كريم في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أنه كان يسمع إلى مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان أوائل الثانوية العامة والاستماع إلى أسماء الطلاب الأوائل، في الوقت الذى كان ابنه كريم نائم في غرفته ولم يكن يتوقع أن يكون من الأوائل، وكان ينتظر ظهور النتيجة، مشيرا إلى أنه فوجئ بذكر وزير التربية اسم ابنه كريم، وانتابته حالة من الفرح الكبيرة وقام بالتوجه مسرعا إلى غرفة نجله لإبلاغه وتهنئته.

وأشار والد الطالب إلى أنه كان يتوقع أنه يكون من بين المتفوقين خاصة أنه كان يبذل مجهود كبيرة في الدراسة طوال السنة ولكن لم يكن أحد في الأسرة يتوقع أن يكون كريم ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

كما عبر الطالب كريم محمد سعد عن فرحته عن حصوله على المركز الثالث مكرر شعبة علمى رياضة، خاصة إلى أنه أول مرة يكون ضمن المتفوقين والأوئل، مشيرا إلى أن يرغب في دخول كلية الهندسة، مشيرا إلى أن مادة الفيزياء كانت أكثر المواد التي يشعر بخوف منها.

كريم وأسرته احد المنسيين من كشف اوائل الثانوية العامة
كريم وأسرته

 

وأشار كريم إلى أنه كان يقوم بالمذاكرة حوالى من 5  إلى6 ساعات يوميا طول أيام السنة، ولكن خلال أيام الامتحانات المجهود تضاعف، وأنه كان يحصل على دروس خصوصية قبل ظهور وباء كورونا، وبعد ظهور كورونا كان يحصل على درس واحد فقط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة