خالد صلاح

"بلاش تجازفى".. لو مستنية بيبى اعرفى أنواع الكلاب اللى مينفعش تربيها في البيت عشان صحة طفلك وحمايته من المخاطر.. الشيواوا عدواني وعنيف.. ولو فى بيتك مريض ربو بلاش كلاب ألاسكا.. وابعدى عن الأحجام الكبيرة.. صور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:32 م
"بلاش تجازفى".. لو مستنية بيبى اعرفى أنواع الكلاب اللى مينفعش تربيها في البيت عشان صحة طفلك وحمايته من المخاطر.. الشيواوا عدواني وعنيف.. ولو فى بيتك مريض ربو بلاش كلاب ألاسكا.. وابعدى عن الأحجام الكبيرة.. صور كلاب-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الكلاب هى الوسيلة التى يلجأ لها الكثيرون للخروج من حالة الوحدة والملل ولكن فى حالة وجود أطفال فى المنزل لا بد من اختيار أنواع كلاب مناسبة للعيش مع الأطفال، فهناك أنواع عديدة من الكلاب لديها سلوك عدوانى وغيورين تجاه الأطفال وقد يتسببون فى إيذائهم ويؤثرون على صحتهم.

ووفقا لما ذكره موقع articlesvally فهناك أنواع عديدة من الكلاب تسبب ايذاء الاطفال وهى

كلب الشيواوا
 

شيواوا
شيواوا


رغم أن كلب الشيواوا صغير ولطيف ، فإنه قد لا يكون الأنسب لك ولعائلتك، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار، من المعروف أن الشيواوا يظهرون هيمنتهم على الأصغر سنًا منهم،  وغالبًا ما يصبحون غيورًين وعدوانيين من أطفال العائلة،  والشيواوا سلالة عنيدة ، وغالبا ما تكون قوية الإرادة ، مما يجعلها صعبة التدريب.

 

ألاسكا مالاموت
 

يتم تربيتها في البيئات الباردة المعزولة ، وكذلك المجمدة وغالبًا ما تبدأ مهارات البقاء مع هذا الصنف ، حيث يُعرف أنها تهاجم الحيوانات الصغيرة ، وكذلك الأطفال و إذا كان أي شخص في عائلتك يعاني من الربو ، فستحتاج أيضًا إلى الابتعاد عن هذه السلالة لأنها تؤثر على صحة المرضى.

روتويلر


سلالة الروت وايلر معروفة بقوتها وحجمها الكبير،  تم تربيتها في الأصل لبراعتهم ، وغالبًا ما تستخدم لرعي الماشية وسحب عربات صغيرة، يمكن أن يتصرف الروت وايلرز بعنف حول الغرباء بسبب ولائهم وطبيعتهم الشجاعة، غالبًا ما يستخدم هذا الصنف كلاب الشرطة وكلاب الحراسة،  إنهم يحبون اللعب ، ولكن غالبًا ما يخطئون في التفكير في شيء ، وينصح بعدم تربيتهم فى وجود أطفال.

 

سانت برنارد

 

سانت
سانت

من المنطقي أن يقلق الآباء الذين لديهم أطفال صغار  بخصوص هذا النوع  بسبب حجمه الكبير ولكن مع التدريب المناسب ، يمكن أن تكون هذه السلالة أفضل صديق لعائلتك يظهرون ولاءً متزايدًا لأصحابهم، ولكن ينصح بعدم تربيتهم مع وجود أطفال.

 

فايمرانر

فايمرانر
فايمرانر

 

هي سلالة أخرى قد لا تكون الخيار الأفضل إذا كان لديك أطفال صغار ، ولكن لأسباب أخرى طبيعتها المثيرة ، ومستويات الطاقة المرتفعة تجعلهم يضربون الصغار دون قصد، وقد يسببون لهم الأذى.

 

Affenpinscher

Affenpinscher
Affenpinscher

 

تُعرف Affenpinschers بطبيعتها المرحة والمسلية على حد سواء،  هذا الصنف هو مهرج سلالات الكلاب ، والمعروف أنه مؤذ للغاية وفضولي، وغالبًا ما يعتبره الأطفال من الحيوانات الوحشية .

 

تشاو تشو

 

تشاو تشو
تشاو تشو

 

 
يخطئ الأطفال بنسبة 99.9٪ من حيوانات Chow Chows كحيوانات محشوة ويعتقدون انهم العاب ؛ مجرد إلقاء نظرة على كل هذا الانتفاخعلى الرغم من أننا لا نستطيع إنكار جاذبيتها ، إلا أنها كبيرة جدًا، ويمكن أن تكون غيورة جدًا عندما يتفاعل الآخرون مع أحبائهملا تتفاجأ إذا تنافسوا مع أطفالك على الحب والمودة.

كلب افغانى

 

كلب أفغانى
كلب أفغانى

 

 

كلاب الصيد الأفغانية هى كلاب قوية الإرادة تتطلب قائدًا قويًا في حياتهم، تم تربية هذا الصنف في الأصل ككلاب حراسة وكلاب صيد، من المهم جدًا أن تكون لطيفًا وهادئًا ومُجمَّعًا عند التفاعل ، وليس الأسهل للصغار.، كما أن حجمها الكبير يجعلها خطراً على الأطفال.

 

البلدغ الفرنسي

رغم أن بلدغ الفرنسية مرحة للغاية ونشطة ، إلا أنها تتطلب الكثير من المودة من المالكين ، مما يستغرق وقتًا بعيدًا عن احتياجات الأطفال الصغاربدون فئات الانتباه والطاعة ، سيشعر هؤلاء الجراء الصغار بالتجاهل وعدم التقدير ، مما يؤدي إلى الأذى وحتى العدوانبالنسبة لأولئك الذين لديهم بلدغ فرنسي ، أو أولئك الذين يفكرون في تبني واحدة ، تأكد من أن أطفالك يظهرون سلطة على الكلب .

شيه تزو

يصبح شيه تزوس مفرطًا في الخوف ويخاف بسهولة،  عندما يلعب الأطفال بشكل خشن أو يتسللون خلفهم ، يمكنهم أن يتحولوا إلى وحشية  ويؤذون الأطفال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة