خالد صلاح

تحذير من انهيار مبانى بيروت نتيجة الانفجار.. والمحافظ: المئات أصبحوا بلا مأوى

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 11:36 ص
تحذير من انهيار مبانى بيروت نتيجة الانفجار.. والمحافظ: المئات أصبحوا بلا مأوى بيروت
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة بلبنان من انهيار عقارات أخرى نتيجة الانفجار الكبير الذى حدث أمس في مرفأ بيروت، وخاصة في الأحياء الشعبية التي توجد بها مباني قديمة، وفقا لقناة mtv  اللبنانية.

وقالت النقابة في بيان لها :"بعد الحدث الكارثي الذي حلّ بالعاصمة بيروت، يهمّ نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجّرة البيان الآتي: نأسف للحدث الكارثي الذي حلّ بالعاصمة بيروت، وهو كما يبدو نتيجة إهمال متراكم في جميع إدارات الدولة منذ سنوات حتّى الآن، ونسأل الله أنّ يتغمّد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين والمنكوبين بالشفاء العاجل".

وتابعت :"نحذّر من احتمال حصول كوارث انهيار مبانٍ في بيروت بعد الانفجار الضّخم الذي حصل، وبخاصّة في الأحياء الشعبيّة المحيطة بمكان الانفجار، ولا سيّما في منطقة الأشرفيه، حيث المباني قديمة، وهناك المئات منها مهدّد بالسقوط أصلاً، في ظلّ غياب كليّ لأعمال الصيانة والترميم منذ سنوات عديدة، بسبب الإمكانات الضعيفة أو شبه المعدومة لأصحابها، وخصوصًا في السنوات الأخيرة التي ضربت فيها الأزمة الاقتصادية".

من ناحية أخري كشف محافظ بيروت، اليوم الأربعاء، عن التقديرات الأولية لحجم الأضرار جراء انفجار مرفأ بيروت، الذي خلف قتلى وآلاف الجرحى، وقال إن "حجم الأضرار يتراوح بين 3  لـ 5 مليارات دولار وربما أكثر"، وذلك وفق وسائل إعلام لبنانية.

وأضاف المحافظ، أنه تمت خسارة 10 عناصر من فوج إطفاء بيروت، وأن المئات من أهالي بيروت أصبحوا من دون سكن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة