خالد صلاح

فجوة فى بوابة عنبر المواد الخطرة سبب كارثة مرفأ بيروت.. مسئول لبنانى يروى

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:03 م
فجوة فى بوابة عنبر المواد الخطرة سبب كارثة مرفأ بيروت.. مسئول لبنانى يروى كارثة بيروت
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس مجلس إدارة ومدير عام مرفأ بيروت حسن قريطم عن فجوة فى بوابة العنبر المنفجر أمس، أقدمت إدارة المرفأ على سدها لحماية محتوياته من التلف، وقال "بالرغم من المراسلات المتكررة بين إدارة الجمارك وقضاء العجلة لم يتم التخلص من هذه المواد" وذلك تعليقا على حادث انفجار المرفأ، الذى خلف آلاف الضحايا بين قتيل ومصاب.

مضيفاً أنه "تم تعيين حارس قضائي عليها ووُضِعت في عنبر منفرد حيث بقيت لمدة 6 سنوات دون أن يكون للإدارة الحق في التصرف بها"، مشيراً إلى أن "الإدارة تلقت تعليمات من القضاء مؤخراً وبعد كل هذه السنوات، تقضي بإقفال فجوة في بوابة العنبر لحماية محتوياته من التلف والسرقة وهذا بالتحديد ما أقدمت عليه إدارة المرفأ".

كما أكد رئيس مجلس إدارة ومدير عام مرفأ بيروت أن "الوقت الراهن هو للملمة الجراح وانتشال الضحايا ونقل الجرحى ورفع الركام، وأن التسريبات والتصريحات والمستندات التي يتمّ التداول بها ربما لتقاذف المسؤوليات واستباق التحقيق ليس من شيم المسؤولية في هذا الظرف العصيب، وأن المطلوب أولاً وأخيراً تحقيق صارم وشفاف يحدد المسئوليات".

وتابع: "الأجهزة الأمنية مدعوة إلى الارتقاء اليوم إلى مستوى المسئولية الأخلاقية والوطنية، وقد أظهرت مستوى عالٍ من الجهوزية لمواجهة هذه الكارثة الوطنية غير المسبوقة في لبنان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة