خالد صلاح

قنبلة نووية.. أحد الناجين من تفجير مرفأ بيروت يكشف مشاهد الدم والنار (فيديو)

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 11:50 ص
قنبلة نووية.. أحد الناجين من تفجير مرفأ بيروت يكشف مشاهد الدم والنار (فيديو) مرفأ بيروت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تسجيل فيديو لانفجار مرفأ بيروت، الذى أصاب أكثر من 4000 شخص وأودى بحياة حوالى 100 شخص حتى الآن، وقال أحد الشهود المصابين فى الحادث للصحيفة "يبدو أنها قنبلة نووية"، مشيرا إلى أن زوجته وابنته من بين المصابين وحالتهم خطيرة.

انفجار بيروت
انفجار بيروت

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن نترات الألمونيوم حتى الآن السبب الرئيسى فى الانفجار فى بيروت، حيث نتج عن انفجار 2750 طنا من نترات الأمونيا التى تم تخزينها فى مرفأ  العاصمة اللبنانية، والتى قال عنها رئيس الوزراء اللبنانى حسن دياب "من غير المقبول أن شحنة من نترات الأمونيوم، تقدر بهذه الكمية، تكون فى المستودع لمدة 6 سنوات، بدون اجراءات وقائية، فهذا الامر غير مقبول ولا يمكننا الصمت بشأن هذه المسألة".

ووعد دياب بضرورة "محاسبة المسؤولين" وطلب المساعدة من "الدول الصديقة". وأعلنت الولايات المتحدة أنها "مستعدة لتقديم المساعدة" للشعب اللبناني ، بينما أعلنت فرنسا عن إرسال المساعدة.

ونشرت وسائل الإعلام صورًا للسفن المحطمة والمباني والمحلات التجارية المتضررة والأشخاص الملقاة على الأرض وتحت الأنقاض، حيث تم سماع صوت هذه التفجيرات على بعد عشرات الكيلومترات من العاصمة.

واضافت الصحيفة أن ما يثير الحزن أن منطقة الميناء ، بها الفنادق الفاخرة والاماكن الفاخرة ومبانى المكاتب والمحلات التجارية ، ولكنها بدلا من الامتلاء بالسياح امتلأت بقوات الدفاع المدنى وسيارات الاسعاف ورجال الاطفاء .

وأكدت الصحيفة أنه لا يوجد عسكريين إسبان من بين المصابين ، وذلك لأن اسبانيا تنشر جنودا لها منذ عام 2012 ، ويوجد 600 جندى بشكل دائم، فى البعثة الدولية للأمم المتحدة فى لبنان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة