خالد صلاح

محافظ دمياط: رفع حالة الاستعداد لانتخابات الشيوخ اعتبارا من الأسبوع المقبل

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:25 م
محافظ دمياط: رفع حالة الاستعداد لانتخابات الشيوخ اعتبارا من الأسبوع المقبل جانب من الاجتماع
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد وسعد الفرماوى المشرف العام على الأسواق الحضارية والمواقف ورجب معيزة مدير عام الشئون المالية والإدارية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

وتناول الاجتماع عددا من الملفات والموضوعات المطروحة على الساحة والوقوف على جميع المعدلات والمؤشرات لعدد من القضايا، كما أصدرت المحافظ عددا من التوجيهات التى جاء منها تحصيل رسوم النظافة والمتأخرات وتعظيم موارد المدن فضلا عن المضى فى منظومة العمل الموضوعة مسبقاً فيما يتعلق بتلقى طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد نسبة الـ25% رسوم جدية التصالح والتى تستمر حتى 15 أغسطس الجارى.

كما طالبت الدكتورة منال عوض، رؤساء الوحدات المحلية بشن حملات مكثفة لرفع الإشغالات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، وكذا تحقيق الإشراف المستمر على المطاعم والمقاهي والكافيتريات للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية وكذلك نسب الإشغال المقررة لتلك المنشآت، كما أكدت محافظ دمياط على مواصلة الجهود للتصدى للتعديات والمخالفات بجميع المناطق، وتطبيق القانون بكل حزم واستعادة حق وموارد الدولة.

وأعلنت محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر انعقادها يومى 11/12 من الشهر الحالى، حيث أكدت على بدء تجهيز المقار الانتخابية وتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم لها، مشددة على منع الإجازات اعتبارًا من مطلع الأسبوع القادم.

وترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماع اللجنة العليا لمتابعة عملية انتخابات مجلس الشيوخ والتى ستعقد يومى 11/12 من أغسطس الجارى، وذلك بحضور اللواء خالد إبراهيم مساعد وزير الداخلية - مدير أمن دمياط والأستاذ إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء إسماعيل فايد رئيس فرع الأمن الوطنى واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام والعقيد محمد مطاوع رئيس فرع الأمن القومى وممثلى عدد من الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

واستعرضت الدكتورة منال عوض جهود المحافظة فى هذا الجانب، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة على كافة المستويات، وتفعيل خطط الطوارئ بالتعاون مع مديرية الصحة وجميع المرافق " الاسعاف، المياه والصرف الصحى، الكهرباء، الغاز" وكذا التنسيق مع إدارة المواقف لتوفير وسائل انتقال فضلا عن متابعة أعمال الوحدات المحلية للمراكز والمدن والتى تخص تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بمحيط وداخل اللجان، ومراجعة أعمدة الإنارة وتجهيز أماكن انتظار للناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية ، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت محافظ دمياط، أنه سيتم عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، تتابع العملية الإنتخابية والتى ستجرى بـ223 مقرا انتخابيا بعدد 251 لجنة فرعية بنطاق المحافظة.

ودعت الدكتورة منال عوض، جموع المواطنين بالمشاركة فى العملية الانتخابية والتى تعد واجب وطنى أساسى لا يمكن التغاضي عنه، مؤكدة أن أبناء دمياط قد حققوا نسب مشاركات عالية على مستوى الجمهورية خلال العمليات الانتخابية والاستفتائية السابقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة