خالد صلاح

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.. غرفة محكمة الغلق بكل مدرسة لتأمين الصناديق وأخرى لقوات التأمين.. مراجعة صلاحيات طفايات الحريق ووسائل الإعاشة.. وتشكيل لجنة بكل حى وغرفة عمليات لمراجعتها.. صور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:00 ص
مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.. غرفة محكمة الغلق بكل مدرسة لتأمين الصناديق وأخرى لقوات التأمين.. مراجعة صلاحيات طفايات الحريق ووسائل الإعاشة.. وتشكيل لجنة بكل حى وغرفة عمليات لمراجعتها.. صور
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، استعدادات المديرية والإدارات التعليمية الـ32 التابعة لها لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 والمقرر إجراؤها يومى 11، 12 من شهر أغسطس الحالى، حيث يمثل مجلس الشيوخ الغرفة الثانية بالبرلمان الى جانب مجلس النواب.

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (2)

وأضاف مدير تعليم القاهرة أن مديرية تعليم القاهرة تمثل دورا محوريا فى أى عملية انتخابية لتواجد أكثر من 95% من المقار الانتخابية بالمدارس التابعة للمديرية بمتابعة من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مشيرا إلى أن الإدارات التعليمية تسابق الزمن لتجهيز هذه المراكز الانتخابية ومراجعتها بشكل دورى للتأكد من جاهزيتها لإجراء الانتخابات وتوافر التجهيزات اللازمة بهذه المدارس.

وأوضح أنه يتم التأكد من السلامة الإنشائية والبنائية للمبنى المدرسى وسلامة سور المدرسة والبوابات الخارجية، وتواجد حجرة محكمة الغلق لتأمين الصناديق وحجرة مبيت لقوات التأمين وتوافر عوامل الأمن والسلامة مثل طفايات الحريق، والتأكيد على سلامة خراطيم مياه الحريق وتوافر اوعية الرمال بكل لجنة انتخابية.

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (8)

من جانبه أكد محمد الحسينى، مدير عام الشئون المالية والإدارية، توفير كافة المستلزمات والتجهيزات وأعمال الصيانة المستمرة وصلاحية دورات المياه ووسائل الإعاشة اللازمة لقوات التأمين من أسرّة ومراتب، مشددا على استمرار منظومة التعقيم والتطهير المتبعة بلجان الثانوية العامة كما هى دون تغيير سواء البوابات الإلكترونية التى تم تركيبها بالمدارس وامدادها بالمعقمات ووسائل التعقيم المختلفة.

وبدوره أشار صابر طلبة، مدير إدارة الاتصال السياسى، إلى استمرار متابعة إجراءات الاستعدادات بالإدارات التعليمية، مؤكدا انتهاء الإدارات التعليمية خلال الفترة الماضية من حصر اللجان الانتخابية التى بها امتحانات للدبلومات الفنية وترشيح مدارس بديلة تقع فى نطاق الشياخة أو قريبة منها بنفس المربع السكنى، وإخطار قسم الشرطة التابع والمديرية بما تم من ترشيحات حتى تتم مراعاة ذلك عند توزيع الناخبين على لجان الانتخابات.

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (5)

وأضاف مدير إدارة الاتصال السياسى بتعليم القاهرة أن هناك تنسيقا مستمرا فى هذا الإطار بين الإدارات التعليمية وأقسام الشرطة من جهة وبين مديرية تعليم القاهرة ومديرية الأمن من جهة أخرى لتقديم الدعم اللوجيستى المطلوب، وتذليل أى صعوبات قد تحدث لا قدر الله.

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (6)

وأشار طلبة إلى أنه تم التنبيه على الإدارات التعليمية بتوفير استراحات بديلة ملائمة للقائمين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية فى حال ما إذا كانت المدرسة التى توجد بها الاستراحة مقرا انتخابيا لتلافى أى خلل قد يشوب إجراء عملية التصويت باللجان الانتخابية.

ولفت طلبة إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تشكيل لجنة بكل حى يرأسها رئيس الحى وتضم فى عضويتها مدير عام الإدارة التعليمية ومأمور قسم الشرطة وكافة الأجهزة المعنية لتذليل أى صعوبات واعتبار اللجان هدف حيوى.

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (1)

وأكد مدير المديرية على عقد غرف عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تتصل مباشرة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وذلك قبل إجراء الاقتراع بيوم واحد وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت برئاسة اللواء محافظ القاهرة وعضوية الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد حملات توعوية للمشاركة فى الانتخابات.

 
مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (3)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (4)
 
مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (9)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (10)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (11)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (12)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (13)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (14)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (15)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (16)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (17)
 

 

مدارس القاهرة تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 (18)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة