خالد صلاح

مدير الصحة العالمية: ارتداء الأقنعة وحدها لن يوقف عدوى فيروس كورونا

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:41 م
مدير الصحة العالمية: ارتداء الأقنعة وحدها لن يوقف عدوى فيروس كورونا الصحة العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، عن أن ارتداء الأقنعة وحدها لا يوقف عدوى فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الأمر يتطلب ارتداء قناع يغطى الأنف والفم والذقن مع الحفاظ على مسافة التباعد، فضلا عن استمرار تنظيف اليدين باستمرار والابتعاد عن الأماكن والتكدسات.

Capture
مدير منظمة الصحة العالمية على تويتر

 

وغرد مدير منظمة الصحة العالمية، فى رسالة له عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر" قائلا: "اسمحوا لى أن أكون واضحًا- الأقنعة وحدها لن تتوقف عن COVID19 - يجب علينا ارتدِ ماسك يغطى أنفك وفمك وذقنك. حافظ على المسافة المادية. نظف يديك. وابتعدوا عن الحشود الكبيرة. قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال. نحن الذين نستطيع إنهاء هذا الوباء".

 

وكان قد أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن بعض طفرات فيروس كورونا الأخيرة فى العالم سببها يعود جزئيا لتخلى الشباب عن الحذر، مؤكدا مع ذلك أن الحياة لا يجب أن تتوقف.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أضاف مدير منظمة الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى الخميس فى جنيف: "لقد أشرنا لذلك من قبل ونكرر مرة أخرى: الشباب غير محصنين ضد الفيروس، والطفرات الأخيرة لعدد الإصابات تسبب بها تخلى الشباب عن الحذر مع حلول الصيف فى نصف الكرة الشمالي.

وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الحياة لا يجب أن تتوقف بسبب كورونا ويتعين علينا أن نتعلم كيفية التعايش مع الفيروس.

 

وكان تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وجه رسالة لشباب العالم فى بدايات أزمة كورونا فى مارس أكد من خلالها أن الفيروس قد يصيبهم بل يقتلهم أيضا.

وسبق أن أكدت الصحة العالمية أن الشباب عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم، إلا أن تقارير فى الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة