خالد صلاح

وزيرة خارجية إسبانيا تغرد بالعربية تضامنا مع لبنان

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:14 م
وزيرة خارجية إسبانيا تغرد بالعربية تضامنا مع لبنان وزيرة خارجية اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

غردت وزيرة خارجية إسبانيا، أرانتشا جونزاليس ، باللغة العربية ، على حسابها الرسمى بتويتر فى رسالة تضامنية مع لبنان بعد الانفجار الكبير الذى هز العاصمة بيروت أمس الثلاثاء وأدى بحياة 100 شهص وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وزيرة خارجية اسبانيا
وزيرة خارجية اسبانيا

 

وقالت ارانتشا جونزاليس "كل الدعم والتضامن من إسبانيا تجاه حكومة وشعب لبنان بعد الانفجار العنيف الذى هز بيروت ونحن نرافق أسر الضحايا فى محنتهم ونعرب عن مواصلة التزامنا بالسلام والاستقرار فى لبنان"

سؤول أمنى لبنانى أكد أن نحو 2700 طن من نترات الأمونيا انفجرت بمرفأ بيروت، وإصابة عدد من عناصر قوات "اليونيفيل" جراء انفجار مرفأ بيروت.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى، بعد الانفجار الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت.

واستقبلت المستشفيات عدد كبير من المصابين الذين تعرضوا لإصابات بالغة إثر الانفجار، مما استدعى لرفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطباء.

 وظهر عدد كبير من المصابين أثناء دخولهم للمستشفيات لتلقى العلاج من الإصابات، فى صور متداولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة لتظهر مدى الفوضى التى تشهدها المنطقة.

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن نترات الألمونيوم حتى الآن السبب الرئيسى فى الانفجار فى بيروت، حيث نتج عن انفجار 2750 طنا من نترات الأمونيا التى تم تخزينها فى مرفأ  العاصمة اللبنانية، والتى قال عنها رئيس الوزراء اللبنانى حسن دياب "من غير المقبول أن شحنة من نترات الأمونيوم، تقدر بهذه الكمية، تكون فى المستودع لمدة 6 سنوات، بدون اجراءات وقائية، فهذا الامر غير مقبول ولا يمكننا الصمت بشأن هذه المسألة".

ووعد دياب بضرورة "محاسبة المسؤولين" وطلب المساعدة من "الدول الصديقة". وأعلنت الولايات المتحدة أنها "مستعدة لتقديم المساعدة" للشعب اللبناني ، بينما أعلنت فرنسا عن إرسال المساعدة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة