خالد صلاح

وصفات طبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشباب

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشباب شوفان - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوي دقيق الشوفان على مركبات أفينانثراميدات ومضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على تهدئة الحكة والجفاف والتهيج، وعلاج الكثير من المشاكل الشائعة بالبشرة، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع " byrdie "، إلى بعض الوصفات الطبيعية من الشوفان للبشرة، والتى يمكن تنفيذها من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

وصفات طبيعية من الشوفان
 

علاج حب الشباب
 

يمكن استخدام دقيق الشوفان لعلاج حب الشباب وذلك من خلال طهي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم تركه يبرد ووضعه على المناطق المصابة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه  بالماء البارد.

ترطيب الوجه

ينصح بطهي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقتين من العسل إلى دقيق الشوفان الساخن، ثم تركه حتى يبرد، ووضعه على الوجه، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات من الشوفان
وصفات من الشوفان

 

تقشير البشرة
 

ينصح بتحضر ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل مع ملعقتين من عصير التفاح وماء الورد، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من الشوفان
وصفات طبيعية من الشوفان


 

تنظيف البشرة
 

يجب تحضير 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع  ملعقة صغيرة عسل و ¼ كوب ماء دافئ، مع إضافة  ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج المكونات مع بعضها لعمل عجينة ووضعها على وجه نظيف، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

شوفان
شوفان

 

وصفة للعناية بالبشرة الدهنية
 

يجب تحضير نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع بيض وملعقة كبيرة عصير ليمون، وثمرة تفاحة مهروسة، ثم مزج المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة