خالد صلاح

5 نهائيات لا تنسى فى الدوري الأوروبي قبل استئناف المسابقة اليوم

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:59 م
5 نهائيات لا تنسى فى الدوري الأوروبي قبل استئناف المسابقة اليوم إشبيلية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج" على مدار تاريخها، بالعديد من النهائيات المثيرة للإعجاب والمحفورة في ذاكرة جماهير كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، وذلك قبل استئناف البطولة مساء اليوم، الأربعاء، في الموسم الكروى الجارى 2019-2020، الذى توقف منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفى هذا السياق، اختار الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" أفضل المباريات النهائية التي شهدتها مسابقة اليوروباليج في السنوات الماضية، وجاءت كالتالى..

إنتر يدمر لاتسيو بثلاثية

نجح إنتر ميلان في إضافة ثالث ألقابه بمسابقة الدوري الأوروبي، بعدما اكتسح نظيره لاتسيو بثلاثة أهداف دون مقابل، جاءت من توقيع كل من: إيفان زامورانو، خافيير زانيتى والظاهرة رونالدو وذلك في عام 1998 على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ليفربول يحسم نهائي ماراثونى ضد ألافيس

انتزع فريق ليفربول الإنجليزي لقب اليوروباليج بصعوبة بالغة في مباراة ماراثونية أمام ديبورتيفو ألافيس الإسبانى بموسم 2000-2001 بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد مد المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" للأشواط الإضافية حيث جاء هدف التتويج في الدقيقة 117 من توقيع غاري مكاليستر.

بورتو ينتزع اللقب من أنياب سيلتك

حسم فريق بورتو البرتغالى بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، لقب الدوري الأوروبي على حساب نظيره سيلتك الاسكتلندى في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافى الثانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في نهائي نسخة 2003 الذى احتضنه ملعب "لا كارتوخا".

ركلات الترجيح تقود إشبيلية للقب على حساب إسبانيول

قادت ركلات الترجيح فريق إشبيلية للفوز باللقب الأوروبى على حساب مواطنه إسبانيول، بنتيجة 3-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما على ملعب "هامبدن بارك".

إشبيلية يقلب الطاولة على ليفربول فى نهائى 2016

قلب فريق إشبيلية الإسبانى الطاولة على نظيره ليفربول الإنجليزى، في نهائي نسخة 2016 التي احتضنها ملعب "سانت جاكوب بارك"، حيث سجل دانييل ستوريدج أول أهداف الريدز قبل أن ينجح الفريق الأندلسى في تسجيل 3 أهداف متتالية ليحسم اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة