أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم وبائيات إيطالى: انتهاء النمو الواسع لانتشار الفيروس

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 05:09 م
عالم وبائيات إيطالى: انتهاء النمو الواسع لانتشار الفيروس عالم وبائيات ايطالي
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عالم وبائيات في جامعة ميلانو فابريتسيو بريلياسكو ، انتهاء مرحلة النمو الواسع لانتشار فيروس كورونا في البلاد، وأضاف أنه "بعد انتهاء فترة النمو الملحوظ، أصبح للفيروس الآن نمط انتشار مستوطن وعلى شكل موجات".

وأشار بريلياسكو الى أن "الجانب الإيجابي الذي يبرز هو القدرة على احتواء بؤر تفشي المرض وتحديد الأشخاص الذين لا تظهر الأعراض عليهم"،  وأوضح أنه "يجب علينا كمواطنين العمل معا واحترام التدابير الوقائية"، حسبما نقلت وكالة "آكى" الإيطالية.

وخلص اخصائي الوبائيات الى القول: "أما الدولة، فيجب أن تفكر بالموجة الثانية للعدوى، لنهيئ أنفسنا ونكون قادرين على احتوائها".

بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في إيطاليا 248 ألفا و419 حالة صباح اليوم الأربعاء، ووصل إجمالي عدد الوفيات في إيطاليا بسبب الفيروس إلى 35171 حالة. في حين تعافى 200 ألف و766 شخصا من المصابين حتى الآن.

وأعلنت مصادر طبية إيطالية، إجراء أول اختبارات للقاح فيروس كورونا على الإنسان، مشيرة إلى أن "هذه هى تجربة المرحلة الأولى التى ستشمل 80 متطوعًا صحيًا"، مضيفة أنه "من المتوقع أن يتم علاج العناصر الأولى فى ديسمبر".

من جانبه، علق الطبيب المساعد لقسم الأمراض المعدية بجامعة ميلانو بيكوكا، ومدير قسم الأمراض المعدية فى سان جيراردو، باولو بونفانتي، قائلا إن "هذا اللقاح مبتكر لأنه، خلاف لغيره قيد الاختبار حاليًا، لا يستخدم ناقلًا لإنتاج الأجسام المضادة الفيروسي، على سبيل المثال فيروس غدى معطل، بل يتكون من جزء من الحمض النووى الذى بمجرد حقنه فى العضلات، يحفز رد فعل مناعى (أجسام مضادة وخلوية) والذى يمنع العدوى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة