خالد صلاح

أبناء قرية الخربة بسيناء يستحدثون جائزة لأبنائهم المتفوقين فى الثانوية ويكرمون 2 من الأوائل.. مكافأة 2000 جنيه لكل الأوائل بالشعب المختلفة.. وصاحب المبادرة: نسعى لخلق روح التنافس بين الطلاب للنهوض بسيناء

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:30 م
أبناء قرية الخربة بسيناء يستحدثون جائزة لأبنائهم المتفوقين فى الثانوية ويكرمون 2 من الأوائل.. مكافأة 2000 جنيه لكل الأوائل بالشعب المختلفة.. وصاحب المبادرة: نسعى لخلق روح التنافس بين الطلاب للنهوض بسيناء أبناء قرية الخربة بسيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية "الخربة" إحدى قرى مركز بئر العبد بشمال سيناء، تكريما نظمه أهالى القرية لأوائل الثانوية العامة من أبنائهم، تشجيعا لهم على التميز وتحفيزا لزملائهم فى المراحل الدراسية المختلفة للسير على طريقهم، ونفذ المبادرة المهندس اسليم عيد أبو عضمة، وهو من أبناء قرية الخربة، وخلالها قدم جائزة وقدرها 2000 جنيه للأوائل في كل الشعب العلمية ( علمي علوم وعلمي رياضة و أدبي )، ممن لا يقل مجموع الطالب عن مجموع 95% ، وتم تكريم الأوائل وهم الطالب إسماعيل سويلم سالم شعبة علمي علوم، والطالب وليد فرج ابراهيم شعبة علمي رياضة كأول تكريم من نوعه لأوائل الثانوية بقرية الخربة على أن يتواصل سنويا تحت اسم  "جائزة التفوق العلمي "

اهالى-قرية-الخربة-يكرمون-المتفوقين-(1)

وقال المهندس اسليم عيد، منفذ المبادرة لـ " اليوم السابع" إنه مع زيادة عدد المتفوقين في السنوات الأخيرة داخل قرية الخربة بدأ التفكير في خلق روح من التنافس الشريف بين طلابها يقيناً منا بأن العلم يرفع من شأن صاحبه، ويزيد من وعي الشباب ليكون درءاً لهم من الأفكار الهدامة، ومقوما أساسيا في خدمة الوطن والنهوض به، بما حصلوه من علم.

اهالى-قرية-الخربة-يكرمون-المتفوقين-(2)

وأضاف: كانت الجائزة تقديراً لهؤلاء الطلاب نظرا لتميزهم ؛ ليكونوا قدوة لزملائهم في السنوات القادمة، وتقديم حافز معنوي أكثر منه مادي ؛ تقديرا لمجهودهم طوال العام.

اهالى-قرية-الخربة-يكرمون-المتفوقين-(3)

وقال الطالب وليد فرج ابراهيم، شعبة علمي رياضة، أحد المكرمين، إن فرحته بهذا التكريم معنويا لا توصف، مشيرا إلى أنه سيواصل سعيه لتحقيق حلمه فى أن يصبح مهندسا، لافتا إلى أنه لأجل تحقيق هذا الهدف التحق بشعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، واستطاع تجاوز كل مراحل الصعوبة فى المذاكرة بسبب كورونا، وأغلق على نفسه بابه واجتهد حتى حصل على مايريد بتوفيق من الله .

اهالى-قرية-الخربة-يكرمون-المتفوقين-(4)

وأكد أن أسرته دعمته كثيرا وكان التكريم الذى حصل عليه من ابناء قريته اهم هديه تلقاها لأنها عبرت عن دعم كل من حوله من أهل وجيران وأبناء عائلة وقبيلة وهذا ما أسعده وشجعه على أن يواصل تعليمه بقوة وإصرار وتحدى أى صعب قادم .

وتابع: "ستظل هذه الجائزة ذكري ودافع لي لتحقيق الكثير من الإنجازات التي تفيد وطني مصر"

اهالى-قرية-الخربة-يكرمون-المتفوقين-(5)

وقال الدكتور طارق محمد احمود، منسق المبادرة واحد ابناء قرية الخربة: بدأت الفكرة  بتواصل رموز القرية وقاماتها التعليمية، مضيفا أنه يريد تنفيذ فكرة وضع جائزة تقديرية وتكون بشكل دائم بداية من هذا العام والأعوام القادمة لخلق روح من التنافس الشريف بين الطلاب وخصص هذه الجائزة لطلاب أبناء قرية الخربة، وتم الاتفاق على معايير وشروط للحصول على هذه الجائزة ومن أهمها ألا يقل مجموع الطالب عن 95 % وأن تمنح لأوائل الثلاث شُعب العلمية .

وأشار إلى أن الهدف العام من الجائزة هو تشجيع الطلاب للأهمام بالعلم وليكونوا قدوة لزملائهم في السنوات القادمة وهناك حلم بأن يكون أحد طلاب القرية من أوائل الجمهورية في الأعوام المقبلة .

واستقبل الأهالي الفكرة بالترحيب والثناء عليها وخاصة من أولياء الأمور والشخصيات العامة بأنها مبادرة طيبة لتشجيع الطلاب على التفوق العلمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة