خالد صلاح

انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية دون الإعلان عن إصابة واحدة بفيروس كورونا.. تسجيل 231 مخالفة منها 40 تمزيق وشطب.. 69 حالة غش ورقى و49 حالة عن طريق المحمول.. وإلغاء ندب 173 عضوا بلجان الامتحانات

الخميس، 06 أغسطس 2020 04:30 م
انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية دون الإعلان عن إصابة واحدة بفيروس كورونا.. تسجيل 231 مخالفة منها 40 تمزيق وشطب.. 69 حالة غش ورقى و49 حالة عن طريق المحمول.. وإلغاء ندب 173 عضوا بلجان الامتحانات امتحانات الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 46 يوماً في امتحانات هي الأطول في تاريخ الثانوية الأزهرية، انتهت اليوم الخميس، امتحانات الشهادة حيث أدى طلاب القسم العلمي اخر امتحاناتهم بمادة التفسير، حيث أدى الطلاب امتحاناتهم في 17 مادة، وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وحرصت قيادات الأزهر بدءا من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على متابعة الامتحانات والاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولم يتم الإعلان عن حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا بين الطلاب، حيث اعلن وكيل الأزهر عن الموعد المبدئي لإعلان النتيجة وهو 15 أغسطس.
 
وبدأ طلاب القسم العلمي الذي يبلغ عددهم نحو 43156 ألف طالب وطالبة منهم 25127 بنين، وفتيات 18029، امتحاناتهم بمادة الفقه يوم 21 يونيو الماضي واختتمت اليوم بامتحان مادة التفسير.
 
وخلال فترة الامتحانات قام وكيل الأزهر بجولات لمحافظات الفيوم والمنوفية والسويس والغربية والدقهلية والإسماعيلية بالإضافة إلى العديد من الجولات داخل القاهرة والجيزة.
 
ونجح الأزهر فى العبور بسفينة امتحانات الثانوية الأزهرية إلى بر الأمان حيث حرصت قيادات الأزهر على توافر كافة وسائل التعقيم والكمامات والتباعد الاجتماعى اثناء فترة الامتحانات حفاظا على الطلاب، حيث لم يتم الإعلان عن إصابة أى طالب أو طالبة بفيروس كورونا المستجد خلال فترة الامتحانات .
 
 
اليوم السابع رصد إحصائية المخالفات التى تم ضبطها وأعلنت عنها غرفة عمليات الثانوية الأزهرية، فيما يخص امتحانات القسم العلمى والذى اختتم امتحاناته اليوم الخميس، حيث تشمل تلك الإحصائية مخالفات 17 مادة.
 
وتم رصد 40 حالة تمزيق وإخلال وشطب كانت أكثر المواد تسجيلاً لتلك المخالفة هى مادة الحديث بـ17 حالة، كما تم رصد 69 حالة غش ورقى كان النصيب الأكبر لمادة التفاضل والتكامل بـ 13 حالة بينما لم يتم تسجيل غش ورقى بامتحان مواد البلاغة والأدب والحديث والميكانيكا والفقه.
 
كما تم رصد 49 حالة غش عن طريق المحمول ووسائل الكترونية أخرى كان النصيب الأكبر بمادة الاحياء بينما لم تسجل حالات غش بالمحمول فى مواد البلاغة والتفاضل والتكامل و الأدب والميكانيكا والفقه . 
 
كما قررت قيادات الأزهر إنهاء ندب 73 عضو بلجان الامتحانات ما بين رئيس لجنة ومساعد وأعضاء وإداريين وعمال، كانت النسبة الأكبر بامتحان مادة الفيزياء حيث تم إنهاء ندب 14 منهم، ليبلغ عدد المخالفات المعلن عنها بامتحانات القسم العلمى نحو 231 مخالفة.
 
كما تعافى الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر بقطاع المعاهد الأزهرية، من الصابة فيروس كورونا حيث تم خضوعه للعزل المنزلى طيلة فترة تلقى العلاج وتم شفائه
 
يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالى 85235 طالبًا بالقسم الأدبى، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالى 43156 طالبًا بالقسم العلمى، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.
 
كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة