أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجار

الخميس، 06 أغسطس 2020 02:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجار بيروت
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس الأربعاء حول توضيح محافظ بيروت حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجار وإجراءات احتواء الأزمة.

قال محافظ بيروت، مروان عبود، إن الأحوال في بيروت سيئة للغاية ولا يزال الشعب اللبناني تحت تأثير الصدمة، وما يحدث هو حلم مزعج لا تزال لبنان كلها تحت تأثيره، مشيرا إلى أن مرفأ بيروت تدمر بالكامل، ونصف مساحات بيروت بالكامل تدمرت إثر الانفجار الذي حدث أمس، وأن من تضررت منازلهم يباتون إما في العراء أو في عند أقاربهم خارج بيروت، ولكن في المجمل لم ينم أحد في بيروت أمس.

وأضاف محافظ بيروت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة، أنه ما زالت أعمال البحث عن المفقودين، وعمليات فتح الطرقات، والوقوف على الأضرار ومسحها، ونقل المصابين إلى المستشفيات، أما بالنسبة للأمور الأخرى، وإعادة إعمار بيروت مرة أخرى وترميمها فهى ستتم بعد المسح الكامل للإنفجار، مؤكدا أن طائرات الإغاثة تتوالى على بيروت منذ أمس.

وأوضح محافظ بيروت أن المستشفى الميداني المصري لم يتوقف عن العمل، ويستقبل المصابين من أبناء بيروت، متوقعا أن طائرات الإغاثة مستمرة، وقال: "وضعنا المالي سيئ، ونريد أي مساعدات يمكن أن تحصل عليها بيروت، لأن بيروت الآن تحتضر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة