أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر زايد مرشح حزب مستقبل وطن لمجلس الشيوخ بالجيزة: البرنامج الحزبى تنفيذه مضمون بحكم العمل الجماعى.. وبرامج الأفراد مجرد شعارات انتخابية.. والتزامنا بتعليمات الهيئة الوطنية بشأن الدعاية حفاظا على صحة المواطن

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:37 م
عمر زايد مرشح حزب مستقبل وطن لمجلس الشيوخ بالجيزة: البرنامج الحزبى تنفيذه مضمون بحكم العمل الجماعى.. وبرامج الأفراد مجرد شعارات انتخابية.. والتزامنا بتعليمات الهيئة الوطنية بشأن الدعاية حفاظا على صحة المواطن عمر زايد مرشح حزب مستقبل وطن بالجيزة
حوار عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع عمر زايد، مرشح حزب مستقبل وطن بانتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية بمحافظة الجيزة، أن تشهد الانتخابات المُقبلة إقبالا ملموسا من جانب المواطنين المصريين المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين مُقارنة بانتخابات مجلس الشورى سابقا، لافتا إلى أن السبب في ذلك هو وعى المواطن المصرى وشعوره بالمسئولية الوطنية في هذه الفترة، فضلا عن أهمية تشكيل الغرفة الثانية للبرلمان المصرى في هذه الفترة.

وأوضح زايد، في حوار لـ"اليوم السابع"، أن العمل الحزبى والجماعى هو مستقبل الحياة السياسية في مصر، مؤكدا وجود اتجاه لدى الدولة لإثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر لأن نتاج العمل الحزبى والجماعى أكثر إيجابية من العمل الفردى، كما أن نسبة احتمالية وقوع أخطاء في العمل المؤسسى الحزبى تكون أقل كثيرا من تلك التي قد تنتج عن العمل الفردى.

وإلى نص الحوار:

ما هى الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابى؟

البرنامج الانتخابى هو برنامج حزبي ولم يعد هناك برامج أفراد لأن البرنامج الحزبى هو المضمون تنفيذه بحكم العمل الجماعى، وبرامج الأفراد هي مجرد شعارات انتخابية دون مضمون.

سبق وأن فزت بانتخابات مجلس النواب في واحدة من أبرز المنافسات الشرسة على 14 مرشحا في الانتخابات التكميلية 2000-2004 كيف ترى المنافسة هذه المرة؟

الماضى مؤشر إيجابى للحاضر والمستقبل إن شاء الله، والصدق والإخلاص في العمل هو شعارى ودائما ما يكون له مردودا إيجابيا لدى المواطنين، تلك جزئية، الجزئية الأخرى إن تقسيم الدوائر في مجلس النواب تختلف عن تقسيمها في مجلس الشيوخ، فمحافظة الجيزة مثلا نصيبها في مجلس الشيوخ 16 مقعد 8 قائمة و8 فردى وشعار مرشحو حزب مستقبل وطن على المقاعد الفردية بالجيزة "صوت واحد" وهناك ترابطا وعملا مؤسسيا ينعكس في التنظيم على الأرض.

المناطق الشعبية يكون لها دعاية انتخابية خاصة.. حدثنا عن الدعاية الانتخابية في ظل أزمة فيروس كورونا؟

صحة المواطن كانت رقم واحد بالنسبة لنا، والتحرك كان في حدود أعداد قليلة لتفادى التزاحم والتزاما بتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، كما أن مواقع التواصل الاجتماعى والتكنولوجيا الحديثة كان لها دورا محوريا في الدعاية الانتخابية تلك المرة، بالإضافة إلى أن اسم "عمر زايد" معروف لعدد كبير من أهالى الجيزة فكان لها تأثيرا إيجابيا.

هل ترى إن المواطن البسيط حريص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ نفس حرص انتخابات مجلس النواب؟

أولا عدد المشاركين في انتخابات مجلس النواب تكون أكثر بحكم تقسيم الدوائر الانتخابية، لكن أتوقع إقبالا ملموسا وجيدا على انتخابات مجلس الشيوخ مُقارنة بانتخابات مجلس الشورى في السابق، فوعى المواطن المصرى تحسن كثيرا كما أن إحساسه بالمسئولية الوطنية تجاه وطنه ارتفع.

فضائيات الإخوان تروج لفكرة عدم الخروج للإدلاء بالصوت كيف ترد على هذه الدعوات؟

جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها لا يريدون الخير لمصر بالتأكيد وهذا هو تاريخهم، لكن وعى المواطن المصرى كما ذكرنا من قبل هو حائط الصد الأول ضد محاولات هدم الدولة وتشويه الصورة.

البعض يخشى سيطرة حزب واحد على المشهد السياسى كيف ترد على هذه المزاعم؟

لا يوجد أية دلائل تشير إلى ذلك، وقيادات حزب مستقبل وطن على قدر كبير من الوعى والمسئولية الوطنية، وأكبر دليل على عدم وجود نية لإعادة إنتاج الماضى هو القائمة الوطنية الموحدة من أجل مصر والتي سعى لتشكيلها حزب مستقبل وطن في خطوة للم شمل الأحزاب الوطنية في تحالف انتخابى موحد يضمن تمثيل كافة الأحزاب والتيارات السياسية تحت قبة مجلس الشيوخ، ولو كان يسعى حزب مستقبل وطن للهيمنة والسيطرة كان من الممكن ان يدفع بقائمته المستقلة دون جمع الأحزاب المختلفة في قائمة موحدة.

كيف ترى الحياة السياسية والحزبية في مصر من خلال ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ؟

العمل الحزبى والجماعى هو مستقبل الحياة السياسية في مصر، وهناك اتجاه لدى الدولة لإثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر لأن نتاج العمل الحزبى والجماعى أكثر إيجابية من العمل الفردى، كما أن نسبة احتمالية وقوع أخطاء في العمل المؤسسى الحزبى تكون أقل كثيرا من تلك التي قد تنتج عن العمل الفردى.

ما هي أولويات المرشح عمر زايد في حال نجاحه بالانتخابات؟

العمل لن يكون بشكل فردى كما ذكرت من قبل، هناك حزب لديه رؤية سياسية واجتماعية واقتصادية وأجندة عمل واضحة ينفذها أعضائه تحت قبة البرلمان، وبالتأكيد سيكون هناك أولوية خاصة لملفى التعليم والصحة باعتبارهما من أكثر الملفات أهمية.

01
عمر زايد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة