أكرم القصاص - علا الشافعي

لوس أنجلوس تقطع المياه والكهرباء عن أماكن التجمعات الكبرى لمكافحة كورونا

الخميس، 06 أغسطس 2020 09:40 ص
لوس أنجلوس تقطع المياه والكهرباء عن أماكن التجمعات الكبرى لمكافحة كورونا تكثيف جهود احتواء كورونا بامريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية قطع المياه والكهرباء عن أصحاب المنازل التى تستضيف تجمعات أو حفلات كبرى، فى إطار المحاولات المضنية لوقف تفشى وباء كورونا فى أهم مدن ولاية كاليفورنيا.

 

 بحسب ما ذكرت فوكس نيوز، فإن العمدة إريك جارسيتى أعلن خلال مؤتمر صحفى أمس الأربعاء، تفويض المدينة بقطع الكهرباء والمياه عن الممتلكات سواء منازل أو متاجر التى تنتهك القواعد التنظيمية الخاصة بالتجمعات كوسيلة لإغلاق هذه الأماكن بشكل دائم.

 

 وقال جارسيتى إنه بقطع الكهرباء والمياه، نشعر أن بإمكاننا غلق هذه الأماكن التى غالبا لا تقتصر انتهاكاتها على مرة واحدة بل على مرات عديدة.

 

وأشار إلى أن ضباط إنفاذ القانون المحليين يواجهون وقتا صعبا فى التعامل مع التجمعات التى يوجد فيها مئات الأشخاص ينتهكون القانون. وقال جارسيتى ردا على سؤال بشأن قانونية الإجراء إنهم يعلمون أن بإمكانهم القيام بذلك.

 

 ويأتى هذا القرار حيث تواجه ولاية كاليفورنيا زيادة فى عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا. ووفقا لمكتب العمدة، فإن لوس أنجلوس وحدها سجلت 198 ألف حالة إصابة حتى أمس الأربعاء إلى جانب 4825 حالة وفاة.

 

وتواجه ولايات أخرى مشكلات مشابهة، حيث يطلب القادة المحليون من المواطنين الالتزام بتوجيهات التباعد الاجتماعى. ففى نيويورك، وجه حاكم الولاية أندرو كومو السلطات المحلية بإلغاء تراخيص الأعمال الخاصة بمؤسسات تنتهك هذه الإجراءات ووضع أسماء للحانات والمطاعم المحالفة بشكل منتظم.

 

 وقال كومو هذا الأسبوع إنه لا يزالوا يرون مواقف ليست ذكية وعلى الحكومات المحلية ان تقوم بقمعا سواء فى مدينة نيويورك أو لونج أيلاند أو مناطق أخرى بالولاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة