خالد صلاح

آخر الهزار وحش.. الحكم على شاب بعد تهديده ركاب المترو بمسدس بلاستيك

الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:00 ص
آخر الهزار وحش.. الحكم على شاب بعد تهديده ركاب المترو بمسدس بلاستيك
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينقلب المزاح في بعض الأوقات لمشاكل كبيرة، وآخرها ما حدث للشاب كيفين ديتشيجو تايوو في مدينة نيوكاسل الإنجليزية حيث حكم عليه بسبب سلوكه المتهور بعد موقف غير مسئول منه تسبب فى ذعر عدد من المواطنين يوم 10 يناير من العام الحالي.

وأبلغت الجهات المعنية المحكمة أن الطالب الجامعي "22 عاما" يرتدي قناعا وردي اللون ويحمل سلاحا ناريا عندما تم رصده من قبل ضباط في محطة مترو ويست جيسموند، حيث اعترف في ذلك الوقت أنه كان مسدسا بلاستيكيا كان يستخدمه لمزحة مع أصدقائه أثناء مغادرتهم للمترو، وفقا لموقع "سبوتنيك".

116786131_10157613794036309_6289637979786272940_o

وقالت الجهات المختصة: "أخبرنا أيضًا أنه كان ينشر صورًا بمسدس وقناع ووضعها على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها في مقاطع الفيديو الموسيقية التي يريد إنتاجها".

لكن النكتة سرعان ما انعكست عليه بعد أن قبض عليه ضباط الحي واتهموه لاحقًا بحيازة سلاح ناري في مكان عام، وكان دان القاضي أفعاله لكن الطالب تجنب عقوبة السجن وحصل بدلاً من ذلك على أمر مجتمعي لمدة 12 شهرًا وأمر بتنفيذ 40 ساعة من العمل بدون أجر.

بعد القضية، قال المحقق الرقيب مارك أثيرتون أنه يأمل أن ترسل القضية رسالة قوية إلى أي شخص آخر يعتقد أن تنفيذ مزحة مماثلة هو أمر طبيعي.

قال الرقيب أثيرتون: "قد يبدو هذا وكأنه مزحة غير مؤذية في ذلك الوقت، لكن حمل سلاح ناري تقليدي في الأماكن العامة ليس بالأمر المضحك"، مضيفا :"كان من الممكن أن يسجن بسبب هذا النوع من الجرائم، ومن المنطق تمامًا أن فعلًا من هذا النوع من الغباء يجب أن يؤدي إلى اعتقاله ومثوله أمام المحكمة".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة