خالد صلاح

موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. الهيئة الوطنية تدرس تطبيق غرامة على الممتنعين عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ.. وفيديوهات لبنان وحرق مسجد فى فرنسا.. ومرتضى منصور يتعهد بإلغاء عقوبة قمة "الأتوبيس"

الجمعة، 07 أغسطس 2020 10:12 م
موجز التريندات من "تليفزيون اليوم السابع".. الهيئة الوطنية تدرس تطبيق غرامة على الممتنعين عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ.. وفيديوهات لبنان وحرق مسجد فى فرنسا.. ومرتضى منصور يتعهد بإلغاء عقوبة قمة "الأتوبيس" جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجز التريندات لأهم وآخر الأخبار التى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى حتى اللحظة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر. وجاء فى مقدمة أخبار التريندات تصريحات رئيس الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، والتى أشار فيها لتحذيرات الهيئة للناخبين عن العزوف من المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تدرس بجدية توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون على الممتنعين عن المشاركة بالاقتراع، مشدد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية أثناء الإدلاء بالاقتراع.

وجاء ثانى الأخبار هو حادث سرقة فيلا الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى بمنطقة "حى الأشجار" فى السادس من أكتوبر. وقالت مصادر، إن الخطيب فوجئ عقب عودته رفقة أسرته من الإجازة الصيفية بالساحل الشمالى، بسرقة العديد من محتويات منزله، لافتة إلى أن الشرطة أجرت معاينة لمنزل الخطيب لتحديد المسروقات والجانى وبتواصل النيابة العامة التحقيقات في الحادث.

وفى لبنان، ومتابعة لتطورات الأحداث عقب انفجار مرفأ بيروت وتعرض طارق المجذوب، وزير التربية والتعليم اللبنانى، للطرد من قبل مجموعة من المواطنين فى العاصمة بيروت، رافضين أن يشاركهم فى عملية تنظيف الركام والحطام الناتج عن انفجار مرفأ بيروت.

كما واصل رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداول الفيديوهات التى سجلتها كاميرات المراقبة للحظات المرعبة للانفجار التى نتج عنه خسائر كبيرة فى الأرواح والممتلكات وتشرد أكثر من 300 ألف لبنانى بسبب تهدم بيوتهم.

وفى فرنسا أعلنت الشرطة الفرنسية، أن حريق متعمد نشب فى مسجد بمدينة ليون، وذلك فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، ولم يتسبب فى أى إصابات بشرية.

ووفقًا لإذاعة فرانس اينفو الفرنسية، تم فتح تحقيق فى "الضرر المتعمد بالنيران"، حسب ما أشار مكتب المدعي العام فى ليون، والنتائج الأولى تؤدى إلى تفضيل الفرضية الجنائية، لأنه تم رصد حريقين فى مكانين مختلفين من المبنى

كما سلط الموجز الضوء في الغردقة ورصد مجموعة من العاملين فى النشاط البحرى في مدينة الغردقة لظهور القرش الحوتى مرة ثانية بمياه الغردقة، وذلك أثناء قيامهم برحلات بحرية.

وقال المهندس حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إن القرش الحوتى من أنواع القروش المسالمة وترجع أهميته إلى أنه يعتبر من أضخم أنواع القروش الموجودة بالبحر، طوله 12 مترًا، ووزنه حوالى 30 طنًّا، ومش يبمثل خطورة على الإنسان.

ومن أخبار الفن، وبعد ساعات من طرح كليب "ضارب عليوى" للفنان مصطفي شوقى شهدت منصات التواصل الاجتماعى جدلا كبيرا بين الجمهور خاصة فيما يتعلق بالموديل الراقصة التى ظهرت في الكليب.

وبعد هذا الجدل تفاجئ الجمهور بنسخة جديدة من الأغنية بدون الراقصة ليندا والمفاجأة أنها نالت استحسان المتابعين أكثر.

وقالت الموديل ليندا فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، إنها فوجئت بهذا التصرف، وإنه تم استغلالها لنجاح الأغنية بعدما تخطت حاجز 2 مليون مشاهدة،

واختتم الموجز بخبر رياضى وتأكيدات مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك على مسئوليته الشخصية أنه سيتم إلغاء عقوبة مباراة القمة الشهيرة والتى وقعت على الزمالك، وقال بالتحديد" فى المحكمة يعلمون جيدًا القوانين".

وأشار مرتضى منصور، إلى أن عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة أكد أنه لن يتم تأجيل أى مباراة ولكن مباراة الزمالك والأهلى تم تأجيلها أكثر من مرة، وأن الجناينى وضح أن مباراة السوبر شهدت مهزلة، لكن وزير الشباب والرياضة طلب منه خوض مباراة القمة بالدورى، فأكد له أنه سيلعب بالناشئين منعًا لوجود اشتباكات. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة