أكرم القصاص - علا الشافعي

تحالفات لإزالة العقبات أمام لقاح كورونا.. تعاون بين معهد أمصال الهند والتحالف العالمى لتأمين إمدادات الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.. 3 دولارات سعر لقاح إكسفورد.. وتسريع العمل لتوزيع 500 جرعة فى الدقيقة

الجمعة، 07 أغسطس 2020 07:00 م
تحالفات لإزالة العقبات أمام لقاح كورونا.. تعاون بين معهد أمصال الهند والتحالف العالمى لتأمين إمدادات الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.. 3 دولارات سعر لقاح إكسفورد.. وتسريع العمل لتوزيع 500 جرعة فى الدقيقة لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العقبات أمام إنتاج لقاح فيروس كورونا عديدة منها التأكد من فاعليته وإنتاج كميات هائلة لتكفى العالم بأكمله، إضافة لتوفير الزجاجات التى سيتم تعبئته فيها وغيرها من التحديات الكثيرة، وأحد أهم هذه التحديات هى توفير جرعات بنسب عادل للدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط وبسعر جيد، حتى يتمكن الجميع من شرائه للحصانة من فيروس كورونا.

كشف تقرير لصحيفة TIME NEWS الهندية أن سعر لقاح فيروس كورونا الخاص بجامعة أكسفورد سيقدر بنحو 3 دولارات فى البلدان ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض، وهذا يعنى أن  Covishield، الذى يتم تصنيعه من جانب معهد أمصال الهند تبقا للاتفاقية مع شركة استرازينيكا سيتكلف نحو 225 روبية فى الهند.

 

وفى الآونة الأخيرة أعطى المراقب العام للأدوية فى الهند (DCGI) الإذن لمعهد أمصال الهند لإجراء تجارب سريرية للمرحلة 2/3 من اللقاح الذى طورته جامعة أكسفورد فى الهند، يخضع مرشح أكسفورد / أسترازينيكا، ChAdOx1 nCoV-19، حاليًا لتجارب المرحلة الثالثة المتأخرة، فى المملكة المتحدة والبرازيل، وتجارب المرحلة 1/2 فى جنوب أفريقيا.

وأعلن معهد أمصال الهند عن توقيعه شراكة جديدة مع Gavi وThe Vaccine Alliance ومؤسسة بيل جيتس لتسريع تصنيع وتسليم ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح فى الهند والبلدان منخفضة الدخل وتتحدى مخاطر تجهيز ملايين الجرعات من لقاح فيروس كورونا حظيت جهودها للتو بدعم دولى.

وشملت الاتفاقية بين معهد أمصال الهند والتحالف العالمى للقاحات والتحصين ‏ Gavi ارتباط بـ 100 مليون جرعة من اللقاح للهند والدول الفقيرة وهى النقاط الرئيسية فى السباق لإنتاج لقاح لفيروس كورونا.

 

 

وأبدى أدار بوناوالا ، الرئيس التنفيذي لمعهد أمصال الهند ، تفاؤلاً بعد توقيع تحالف اللقاحات ومؤسسة بيل جيتس اتفاقية لدعم مساعيه حتى تتمكن الهند والدول الأكثر فقراً في العالم من الحصول على اللقاح عندما يكون جاهز وذلك لتسريع تصنيع وتسليم ما يصل إلى 100 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 للهند والبلدان منخفضة الدخل.

سيدعم التمويل التصنيع المعرض للخطر من قبل معهد أمصال الهند للقاحات المرشحة من AstraZeneca و Novavax ، والتي ستكون متاحة للشراء إذا نجحوا في الحصول على الترخيص الكامل والتأهيل المسبق لمنظمة الصحة العالمية .

 

 

وفقًا لتقرير فى صحيفة نيويورك تايمز، بموجب صفقة استرازينيكا، يمكن أن يصنع معهد أمصال الهند مليار جرعة من لقاح أكسفورد للهند والبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​أثناء الوباء بمبلغ لا يزيد عن تكاليف إنتاجه يخضع مرشح لقاح أكسفورد، ChAdOx1 nCoV-19، حاليًا للمرحلة المتأخرة من التجارب السريرية فى المملكة المتحدة والبرازيل، والمرحلة 1/2 فى جنوب إفريقيا.

وتعاون معهد امصال الهند مع علماء أكسفورد الذين يطورون اللقاح، ويتم تجهيز أسرع خطوط تجميع لقاح لتوزيع 500 جرعة كل دقيقة وذلك لدعم دول العالم التى تنتظر اللقاح لوقف هجمات كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة