خالد صلاح

العناية الإلهية تنقذ قائدى السيارات على الطريق الدائرى من كارثة.. حادث تصادم وراء انقلاب سيارة مواد بترولية.. تفحم 7 سيارات وإصابة 5 أشخاص.. رجال المرور والحماية المدنية يغلقون الطريق ويسيطرون على النيران.. صور

السبت، 08 أغسطس 2020 02:30 م
العناية الإلهية تنقذ قائدى السيارات على الطريق الدائرى من كارثة.. حادث تصادم وراء انقلاب سيارة مواد بترولية.. تفحم 7 سيارات وإصابة 5 أشخاص.. رجال المرور والحماية المدنية يغلقون الطريق ويسيطرون على النيران.. صور
كتب بهجت أبو ضيف - كريم صبحى - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذت العناية الإلهية عددا من قائدى السيارات من الموت، بعد انقلاب سيارة نقل مواد بترولية، واشتعال النيران بها، وامتداد الحريق لعدد من السيارات الملاكى، حيث نجا قائدى السيارات من الموت، ليسفر الحادث الهائل عن إصابة 5 أشخاص فقط، قبل نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، فى الوقت الذى احترقت فيه 7 سيارات.

2
 

 

الحادث الذى وقع صباح اليوم السبت، في الاتجاه القادم من التجمع الي المنيب، نتج عنه تصادم سيارة نقل مواد بترولية بسيارة أخرى، مما أسفر عن انقلاب السيارة النقل، ليؤدى الحادث إلى اشتعال النيران بها، نتيجة المواد البترولية التى تحتويها، وتمتد النيران الهائلة إلى عدد من السيارات الملاكى، التى تصادف سيرها بمكان الحادث، مما أسفر عن احتراقها.

 

1
 

 

فور وقوع الحادث، انتقل عدد من قيادات الإدارة العامة للمرور، والحماية المدنية، وتمكنوا من غلق الطريق الرئيسي، وتحويل الحركة المرورية علي الطريق الداعم، وبدأ رجال الحماية المدنية فى التعامل مع الحريق ومحاصرته، حتى تم السيطرة عليه وإخماده، وإنقاذ المنطقة من كارثة، حيث أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى، واحتراق 7 سيارات.

 

0f1392fd-2e7c-4187-b768-fec0571004fa
 

وصرح مصدر أمنى بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق الدائرى فى الاتجاه القادم من التجمع إلى المنيب، مما أدى إلى انقلاب إحدى سيارات نقل المواد البترولية، واشتعال النيران بالسيارة، وامتدادها لعدد من السيارات المتواجدة بالطريق.

 

dd64887c-ed9b-4875-9e69-bb8ed87b0cae
 

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم السيطرة على الحريق واتخاذ اللازم لتسيير الحركة المرورية، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها، وأسفر ذلك عن إصابة 5 أشخاص، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وفى ذات السياق، يجرى رجال المباحث تحريات مكثفة، لكشف ملابسات الحادث، والاستماع لأقوال قائدى السيارات، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال المصابين، للتوصل لأسباب وقوع الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وانتقل فريق من نيابة المعادى برئاسة المستشار تامر عاشور، لمعاينة موقع الحادث، والسيارات التى تعرضت للتصادم والحريق، كما انتقل أعضاء النيابة، لمستشفى البنك الأهلى، لسؤال مصابى الحادث، والاستعلام عن حالتهم الصحية، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحادث.

48dd858f-28f4-4d98-a9b6-b813e07f77b8
 

وهناك خطوات يؤدى اتباعها لمنع الوقوع فى الحوادث التى يقع خلالها ضحايا و مصابين ومن تلك الخطوات:

1-تجنب السرعة الزائدة على الطرق و التزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق لان السرعات الكبيرة تزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران والتي تؤدي إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب و تزيد من طاقة الحركة للسيارة بصورة كبيرة وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام

2-أنظر بعناية في الاتجاهين – مرتين – قبل أن تدخل في تقاطع للطرق فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون في مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامي فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتي قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.

3-لا تندفع مسرعاً في تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر و هذه طريقة جيدة لمنع اصطدامك بسيارة شخص مسرعاً قاطعاً للإشارة الحمراء الخاصة به قادما من الناحية الأخرى.

4-أنظر إلى جهة اتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة عند التقاطع في حالة الدوران  مثلاً؛ عند انتظارك خلو الطريق من السيارات القادمة من الإشارة في اليسار وقبل أن تأخذ الدوران لليمين لا تنسى أن تنظر إلى اليمين قبل أن تستأنف السير  فقد يكون هناك بعض المشاة أو السيارات تعبر طريقك خلال انتظارك للدوران.

5-توقع التغييرات المفاجئة في السير لانه فى حالة السير في الحارة السريعة من الطريق وأمامك الطريق خالي والحارة المجاورة ممتلئة بالسيارات يجب أن تكون مستعد لأن يندفع سائق غير صبور من تلك الحارة إلى أمامك مباشرة

6-تعرف على المنطقة الغير مرئية لسيارتك (المنطقة العمياء) عندما تلاحظ الطريق عند استخدامك للمرآة الخلفية ريما تحتاج أن تلتفت لتنظر مباشرة للحارة بجانبك لاكتشاف شيء لم تلاحظه في المرآة هذه في غاية الأهمية بالأخص عند تغيير الحارة- لا تعتمد فقط على المرآة.

7-خذ حذرك من المنطقة الغير مرئية للسائقين الآخرين و اتخذ مزيد من الحذر عند المرور من السيارات الضخمة (الحافلات) التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية (المنطقة العمياء) في حالة عدم رؤيتك لمرآة الشاحنة فإن الاحتمال أن السائق لا يراك

8-خذ حذرك من الأطفال والحيوانات الأليفة و راعي اللوحات المرور الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية؛ فإن الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن فجأة الاندفاع أمامك داخل الطريق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة