خالد صلاح

الكهرباء: تحصيل رسوم النظافة يشمل مستخدمى عدادات مسبوقة الدفع

السبت، 08 أغسطس 2020 07:00 ص
الكهرباء: تحصيل رسوم النظافة يشمل مستخدمى عدادات مسبوقة الدفع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تحصيل رسوم النظافة من فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية يشمل جميع المشتركين سواء من الذين يستخدمون عدادات مسبوقة الدفع أو العدادات التقليدية وليس لها علاقة بنوع العداد أو تصنيف المشترك، موكدا أنه يتم خصم قيمة رسوم النظافة من قيمة شحن رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن وزارة الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ليس لهم علاقة من قريب أو من بعيد بالنسبة لرسوم النظافة التى يتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية ويقتصر دورها على تحصيل القيمة المحددة من قبل المحليات.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة كان قد أعلن ، أن شهر يونيو من العام الحالي (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة ولكن تم التراجع عن هذا القرار و تقرر الاستمرار في تحصيلها و توريدها المحليات.  

وبلغت رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى الفترة من 1 يوليو 2018 حتى30 يونيو 2019  بلغ 566 مليون جنيه، وتم توريد 562 مليون جنيه للمحافظات و تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و3٪ تذهب مصروفات إدارية". ‎ 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة