خالد صلاح

المستشار القانونى لـ"الهجرة" يكشف تفاصيل التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

السبت، 08 أغسطس 2020 01:34 م
المستشار القانونى لـ"الهجرة" يكشف تفاصيل التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ انتخابات الشيوخ
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار عادل عمران المستشار القانوني لوزارة الهجرة، تفاصيل تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الشيوخ، موضحًا أن هناك تنسيق بين الهجرة والهيئة والوطنية للانتخابات.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصري"، أنه تم إرسال رقم كودى لكل مواطن بالخارج، سجل في الموقع المخصص للهيئة الوطنية للانتخابات، في الفترة ما بين 25 يوليو وحتى 31 يوليو الماضي، لافتًا إلى أنه  يمكن للمواطن استخدام الرقم الكودى السري والشخصي، للدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ويظهر أمامه المرشحين للفردى والقوائم.

 

وأشار إلى أن الرقم الكودي والتصويت عبر البريد السريع تم استحداثها مع ازمة كورونا.

 

وتلقت غرفة وزارة الهجرة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، والتي أعدتها الوزارة للرد على استفسارات المصريين بالخارج بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، عددا من الاستفسارات والتساؤلات خلال الساعات القليلة الماضية تخص خطوات وطرق التصويت فى الانتخابات، وكذلك إمكانية تسليم الناخب أوراق الانتخاب فى السفارات بدلا من البريد السريع.

 

ويبدأ تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس الشيوخ غدًا الأحد 9 أغسطس ويستمر حتى الإثنين 10 أغسطس، وذلك فى الساعة التاسعة صباحًا بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

 

وشملت الاستفسارات التي وردت على الواتساب حتى الآن بخصوص انتخابات مجلس الشيوخ، ما يتعلق بخطوات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ واستفسار حول مدى إمكانية السماح بالتصويت في الانتخابات لمواطن فى حال ما إذا كان هناك دعوى قضائية مقامه ضده في وقت سابق وصدر بها حكم ضده أم لا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة