خالد صلاح

قبل فوات الآوان.. اشترى قطعتين واحصل على الثالثة مجانا.. مشاركة 1780 محلا فى الأوكازيون الصيفى.. وبيانات الباركود تكشف عن 168 مخالفة لعروض وهمية وعدم الإعلان عن الأسعار.. والأجهزة الرقابية تتوعد المتلاعبين

السبت، 08 أغسطس 2020 07:43 ص
قبل فوات الآوان.. اشترى قطعتين واحصل على الثالثة مجانا.. مشاركة 1780 محلا فى الأوكازيون الصيفى.. وبيانات الباركود تكشف عن 168 مخالفة لعروض وهمية وعدم الإعلان عن الأسعار.. والأجهزة الرقابية تتوعد المتلاعبين أوكازيون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالاوكازيون الصيفي من خلال اصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفى بالمحافظات المختلفة  حيث كشف تقرير رسمي للوزارة  عن استمرار مشاركة المحلات في عروض تخفيضات الأسعار، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون  في أول يومين عمل للأوكازيون بلغت 1780  محلا، وأنه يتم  تقديم تخفيضات في أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبه التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها.
 
أوكازيون الصيفى (1)
 
ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون الصيفى ، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 50%، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى، فيما قامت بعض المحلات التجارية بطرح عروض وهى عند شراء قطعتين من المنتجات "الملابس" تحصل على الثالثة هدية.
 
أوكازيون الصيفى (3)
 
على جانب آخر يقوم قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، كما يتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة للمرور على اكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات، حيث كشفت الأجهزة الرقابية عن عروض وهمية في تخفيضات الأسعار تقدمها بعض أصحاب المحلات التجارية لخداع المواطنين، وتم تحرير 168 مخالفة  منذ بداية انطلاق الأوكازيون الصيفى وحتى الآن ،منهم 51  مخالفات عن عروض، وهمية لتخفيضات الأسعار، حيث يتم متابعة بيانات الباركود الخاصة المنتج  لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم  المعلن عنه في الأوكازيون ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر واحالتها الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وكذلك تحرير 96 مخالفة عن عدم وجود تصريح بجانب تحرير العديد من المخالفات الأخرى، وانه تم تحرير محاضر للمخالفين واحالتها الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
أوكازيون الصيفى (2)
 
 ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الأجهزة الرقابية بالوزارة باستمرار شن الحملات للتأكد من العروض المعلنة فى الاوكازيون الصيفى بجانب أيضا تذليل أى عقبات لمشاركة المحلات التجربة الراغبة فى العمل بالأوكازيون الصيفى، كما تقوم غرفة عمليات الوزارة بمتابعة الأوكازيون بشل يومى فى مختلف المحافظات، إضافة الى تشكيل لجان لمتابعة الأسواق بشكل دورى.
 
أوكازيون الصيفى (4)
 
وجدد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية المطالبة للمواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة، وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، مع ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء، لافتا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو توفير سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وكذلك تنشيط حركة البيع للتجار.
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة