خالد صلاح

كوريا الجنوبية تقرر تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة مليون دولار إلى لبنان

السبت، 08 أغسطس 2020 02:13 م
 كوريا الجنوبية تقرر تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة مليون دولار إلى لبنان لبنان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

صرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة بأن الحكومة قررت تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة مليون دولار أمريكي إلى لبنان، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قد وقع انفجار ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت، ما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والجرحى وتسبب في أضرار مادية فادحة.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد قدمت حتى الآن ما يبلغ مجموعه 13.3 مليون دولار إلى لبنان، البلد الذي يقبل اللاجئين السوريين منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية في عام 2011.

وتنظر كوريا حاليا في تقديم مساعدات بقيمة 3 ملايين دولار خلال العام الجاري لمساعدة لبنان على دعم اللاجئين ومكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة إنها تأمل في أن تساهم هذه المساعدات الإنسانية الطارئة في تحقيق الاستقرار في حياة الشعب اللبناني وترميم الأضرار الناجمة عن الانفجار في أسرع وقت ممكن.

ومن المتوقع أن تقدم وزارة الدفاع مساعدات إغاثية بما يشمل الأدوية والسلع الأساسية عبر وحدة دونغ ميونغ العسكرية الكورية الجنوبية المتمركزة في لبنان.

ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار ناجمة عن الانفجار بوحدة ديونغ ميونغ في لبنان، حيث تتمركز الوحدة في موقع بعيدا عن مكان الحادث.

وتعتزم وحدة دونج ميونج تسليم 6 آلاف مجموعة من السلع الأساسية بما يشمل كمامة الوجه وغيرها، لدى الوحدة حاليا، إلى الحكومة اللبنانية، كما تخطط لشراء 4 آلاف مجموعة من المواد الإغاثية مثل الأدوية من لبنان وتسليمها إلى الحكومة اللبنانية.

وأضافت وزارة الدفاع أنه إذا طلبت الحكومة اللبنانية عبر بعثة الأمم المتحدة بدعم إضافي يشمل المعدات وغيرها، فستنظر الحكومة الكورية في الطلب بشكل إيجابي.

يذكر أن كوريا الجنوبية ترسل وحدة دونغ ميونغ إلى لبنان منذ يوليو عام 2007 في إطار عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة