خالد صلاح

موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. الغربية تفتح كنائسها لأول مرة بعد أزمة كورونا.. تشييع جنازات المصريين ضحايا انفجار لبنان.. وحكم غيابى فى قضية "تبديد" يعطل الإفراج عن فتاة التيك توك "منار سامى"

السبت، 08 أغسطس 2020 03:06 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. الغربية تفتح كنائسها لأول مرة بعد أزمة كورونا.. تشييع جنازات المصريين ضحايا انفجار لبنان.. وحكم غيابى فى قضية "تبديد" يعطل الإفراج عن فتاة التيك توك "منار سامى" موجز المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، موجز أخبار المحافظات، لأهم وآخر الأخبار حتى الساعة من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد، وجاء على أس أخبار الموجز تجمع المئات من أهالى قرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية داخل عزبة المنشاوى، لاستقبال جثامين 3 من أبناء القرية ممن لقوا مصرعهم فى حادث تفجير مرفأ بيروت.

وخرجت القرية عن بكرة أبيها لاستقبال الجثامين، واتشحت القرية بالسواد حزنا على فراق أبنائها، وأعلن الأهالى حالة الحداد التام حزنا على فراق الضحايا، وتجمعوا أمام المسجد، لحين وصول الجثامين، وأداء صلاة الجنازة ، وسط إجراءات احترازية.

 وما زلنا في الغربية حيث أعادت كنائس محافظة الغربية صباح اليوم ، فتح أبوابها مرة أخرى لاستقبال أبناء الكنسية للصلوات بعد توقف استمر أكثر من3  شهور بسبب الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتوافد أبناء الكنيسة ملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامات، وتم تركيب بوابات تعقيم أمام كل كنيسة، وإلزام المترددين على الكنائس بالمرور من خلالها والخضوع لاختبار الكشف عن الحرارة للتأكد من سلامتهم.

وإلى القليوبية حيث تسبب حكم غيابي بقضية تبديد، في تعطل إجراءات الإفراج عن منار سامي الشهيرة بـ"فتاة التيك توك" من مقر محبسها بمركز كفر شكر.

وفي هذا السياق أكد هاني بسيوني محامي المتهمة، أنه جاري إجراء معارضة بالحكم الغيابي، والذي صدر بحق موكلته تمهيدًا لإنهاء إجراءات إخلاء سبيلها، وأنه تم استخراج مستند بالمعارضة ليتم السماح بخروج موكلته الآن.

وإلى كفر الشيخ حيث أكد مصطفى سعيد غريب، والد طالب بلجنة الشهيد عبد المنعم رياض بكفر الشيخ الثانوية، أنه فوجئ بحجب نتيجة نجله و11 آخرين بالمدرسة، مؤكدا أنهم لا يعلمون سبب حجب نتائجهم.

وأضاف والد أحد الطلاب أنهم قرروا كأولياء أمور، رفع دعوى قضائية فى القضاء الإدارى بكفر الشيخ، مؤكدا أن أبناءهم لم يرتكبوا ذنبا حتى تحجب نتائجهم، وأنه على ثقة بأن القضاء سيعيد لهم حقهم.

 وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بروح التلاحم بين الجهود الحكومية والمجتمع المدنى والأزهر الشريف لتحقيق التنمية المستدامة للبدو في المناطق الصحراوية من خلال الدفع بالقوافل الطبية والبيطرية والتوعية الدينية، بجانب إقامة معهد أزهرى.

وأثنى اللواء أشرف عطية على معدلات الإنجاز التى نفذتها إحدى الجمعيات بإنهاء المرحلة الأولى حيث تم إعادة تأهيل ورفع كفاءة 52 منزل بقرية وادى العلاقى التى تقع على مسافة 160 كم جنوب شرق مدينة أسوان ، بجانب التخطيط لإنشاء 19 منزل آخر

وفى سيناء، بدأ اليوم فريق طبى من جامعات الزقازيق وقناة السويس وعين شمس ومعهد القلب الكشف الطبى على المرضى أبناء جنوب سيناء فى مقر تواجد الفريق بمستشفى الطور .

وقال الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن الفريق يستمر عمله حتي الخميس الموافق 13 أغسطس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة